حكومة روسيا تدعم قطاع صناعة السيارات بـ 424 مليون دولار

مال وأعمال

حكومة روسيا تدعم قطاع صناعة السيارات بـ 424 مليون دولارالحكومة الروسية تخصص 424 مليون دولار لدعم قطاع صناعة السيارات المحلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go98

أعدت وزارة الصناعة والتجارة الروسية مقترحا لتقديم دعم لقطاع صناعة السيارات المحلي تبلغ قيمته 25 مليار روبل ما يعادل 424 مليون دولار.

ورحب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع للحكومة الروسية الاثنين 23 مارس/اَذار بمقترح وزارة الصناعة والتجارة الروسية لدعم قطاع صناعة السيارات، قائلا: "أدعم المقترح كرئيس للحكومة".

وأوضح رئيس الحكومة الروسية أن إجراءات الدعم تتضمن بشكل خاص دعم قروض السيارات عبر الحد من تكاليف الاقتراض، وخفض كلفة التأجير التمويلي "اليزينغ"، وتخصيص موارد لشراء المركبات التي يتم تجميعها على الأراضي الروسية.

وتأتي خطوة الحكومة هذه في إطار برنامج مساعدات للقطاع الصناعي والزراعي المحلي لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تراجع أسعار النفط والعقوبات الغربية ضد روسيا. 

وتجدر الإشارة إلى أن التأجير التمويلي "اليزينغ" هو نظام تمويلي يقوم فيه المؤجر "الممول" بتمويل شراء أصل رأسمالي بطلب من مستأجر "مستثمر" بهدف استثماره لمدة لا تقل عن 75% من العمر الافتراضي للأصل مقابل دفعات دورية مقابل التأجير.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic