السوق السعودية ترتفع في تعاملات الأحد خلافا للأسواق الأخرى

مال وأعمال

السوق السعودية ترتفع في تعاملات الأحد خلافا للأسواق الأخرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go6m

ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية في نهاية تعاملات الأحد 22 مارس/اَذار، بعدما صعدت أسعار النفط في نهاية الأسبوع بينما تراجعت أسواق الأسهم الخليجية الأخرى.

وصعد مزيج خام "برنت" القياسي يوم الجمعة بنسبة 1.6% إلى 55.32 دولارا للبرميل، بينما قفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر أبريل/ نيسان بنسبة 4% لتستقر عند 45.72 دولارا للبرميل مع تراجع الدولار مسجلا أكبر انخفاض أسبوعي مقابل اليورو فيما يزيد على ثلاث سنوات.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 1.5% إلى 9315 نقطة مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بنسبة 1.1%، وحققت قطاعات أخرى مثل البنوك والعقارات أداء قويا أيضا.

وصعد سهم دار الأركان للتطوير العقاري بنسبة 2.8% وكان الأكثر تداولا في السوق وارتفع سهم إعمار المدينة الاقتصادية بنسبة 2.2%، بينما صعد سهم البنك الأهلي التجاري 4.2%.

وسجل مؤشر سوق دبي أضعف أداء بين أسواق الأسهم الخليجية وانخفض بنسبة 1.4% إلى 3426 نقطة مع تراجع سهم أرابتك بالحد الأقصى اليومي 10%.

كما هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.3% إلى 4323 نقطة، كما انخفض مؤشر قطر بنسبة 0.05% إلى 11517 نقطة.

وتراجع سهم أريد للاتصالات بنسبة 1.1% بعدما حذرت الشركة المستثمرين في الأسبوع الماضي من أنها تتوقع انخفاض الإيرادات نحو 3% في 2015 وهبوط الأرباح الأساسية بالنسبة نفسها.

المصدر: RT + "رويترز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا