موسكو تستعد لاستضافة الجولة الثانية من المشاورات السورية

أخبار العالم العربي

موسكو تستعد لاستضافة الجولة الثانية من المشاورات السوريةخلال مؤتمر صحفي لمعارضين سوريين في موسكو أثناء الجولة الأولى من المنتدى التشاوري السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go61

قام المبعوث الروسي الخاص عظمة الله كولمحمدوف ومدير معهد الاستشراق فيتالي ناؤومكين بزيارة إلى سوريا، لبحث مسائل متعلقة بعقد الجولة الثانية لمنتدى موسكو حول التسوية السورية.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء 24 مارس/آذار، أن كولمحمدوف وناؤومكين أجريا في سوريا لقاءات مع كل من الرئيس بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين، إلى جانب قادة لجنة التنسيق الوطنية. 

من جهتهم، ثمن السوريون الجهود التي تبذلها موسكو بهذا الاتجاه، مؤكدين سعيهم للمشاركة البناءة في المنتدى الذي سيعقد في الفترة ما بين 6 و9 أبريل/نيسان القادم.

مراسل قناة RT:

تعليق المدير العام لمركز الشرق للبحوث الدكتور سمير التقي:

الأسد يؤكد حرص سوريا على عقد لقاء موسكو الثاني

وكانت وكالة "سانا" السورية الرسمية ذكرت الأحد 22 مارس/ آذار، أن الرئيس السوري بشار الأسد أكد خلال استقباله المبعوث الخاص الروسي عظمة الله كولمحمدوف، "حرص سوريا على مواصلة العمل لإنجاح الجهود الروسية".

بشار الأسد

ونقلت الوكالة عن الأسد أن "الخطوة الأهم في تحقيق ذلك هي الاتفاق على جدول أعمال يحدد منهجية العمل وأسس الحوار والآليات الكفيلة بتحقيق أهدافه مشيرا إلى ثقة الحكومة والشعب في سوريا بالقيادة الروسية وبجهودها الحثيثة لإيجاد حل في سوريا على الرغم من المعوقات التي تضعها بعض الدول الإقليمية والغربية في طريق إيجاد ذلك وخاصة ما يتعلق بمواصلة دعمها للتنظيمات الإرهابية ".

من جانبه ثمن كولمحمدوف انفتاح الحكومة السورية على المبادرات السياسية في سوريا والخطوات التي تتخذها لإنجاح هذه المبادرات وفي مقدمتها المصالحات التي تقوم بها والتي تؤكد حرص القيادة السورية على حقن الدماء في سوريا بكل الطرق الممكنة.

كما تم التأكيد على أن نجاح أي عملية سياسية يقترن مع العمل على المستوى الدولي للضغط على الدول الرافضة للحل والداعمة للتنظيمات الإرهابية بغية تغيير موقفها ووقف كل أشكال دعمها للإرهابيين.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "وكالات" 

الأزمة اليمنية