اليمن.. مقتل نحو 30 حوثيا في اشتباكات مع القبائل

أخبار العالم العربي

اليمن.. مقتل نحو 30 حوثيا في اشتباكات مع القبائلالحوثيون يسيطرون على تعز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go5u

أفادت مصادر أمنية يمنية بمقتل حوالي 30 شخصا من جماعة أنصار الله في اشتباكات مع مسلحي القبائل بمحافظة البيضاء وسط اليمن، الأحد 22 مارس/آذار.

وأوضحت أن الاشتباكات رافقها تبادل للقصف بين الحوثيين المتمركزين في مدرسة الروضة الواقعة في منطقة الخلوة بالزاهر في البيضاء، ومسلحين قبليين من "آل حميقان"، في وقت متأخر من مساء أمس.

هذا وجرت الاشتباكات بعد تداول أنباء عن سيطرة المقاتلين الحوثيين على أجزاء من مدينة تعز ثالث أكبر مدينة في اليمن، ليلة السبت، بدعم من الوحدات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

الحوثيون

وقال السكان إن المقاتلين سيطروا على عدد من المباني الحكومية وانتزعوا السيطرة على المطار العسكري في المدينة من السلطات المحلية.

وقال شهود عيان في محافظة إب وسط اليمن لرويترز إنهم رأوا عشرات الدبابات والعربات العسكرية تتحرك من الشمال الواقع تحت سيطرة الحوثيين إلى الجنوب صوب تعز على بعد 150 كيلومترا شمال غربي عدن.

يذكر أن السيطرة على المطار تمت دون صراع إلا أن شهود عيان قالوا في وقت لاحق إن مسلحين حوثيين أطلقوا الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية في الهواء لتفريق احتجاجات نظمها السكان ضد تواجد قوات الحوثي.

مراسل قناة RT:

مراسل قناة RT:

 المصدر: RT + "وكالات"