الجيش الأمريكي ينصح جنوده بعدم فتح الباب

أخبار العالم

الجيش الأمريكي ينصح جنوده بعدم فتح البابجنود أمريكيون - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go55

أصدر الجيش الأمريكي تعليمات لجنوده تخص الالتزام بلوائح السلامة، بينها توصية بعدم فتح الباب للغرباء تجنبا لإمكانية هجوم مقاتلين.

وحسب "واشنطن تايمز" جرى توزيع التوصيات الجديدة بعد نشر "الدولة الإسلامية" قائمة مؤلفة من أسماء وعناوين 100 عسكري أمريكي دعت لإعدامهم.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" نشر على الإنترنت أسماء وعناوين وصورا قال إنها تخص 100 جندي أمريكي، داعيا أنصاره في الولايات المتحدة إلى استهدافهم.

وعلّقت وزارة الدفاع الأمريكية على نشر هذه المعلومات على الإنترنت بالقول إنها تحقق في الأمر، وأشار مسؤول في البنتاغون السبت 21 مارس/آذار إلى أن "العمل جار على فحص هذه المعلومات للتأكد من صحتها"، و"نشجع أفرادنا دوما على ممارسة أمن العمليات الملائم وتنفيذ إجراءات الحماية."

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها "قسم التسلل الإلكتروني بالدولة الإسلامية" باللغة الإنكليزية أنها تسللت إلى عدد من الخوادم العسكرية وقواعد البيانات ورسائل البريد الإلكتروني ونشرت معلومات عن 100 مجند بالجيش الأمريكي حتى يتمكن منفذو "هجمات فردية" من قتلهم.

واستبعدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن تكون المعلومات المنشورة قد تمت قرصنتها من خوادم الحكومة الأمريكية. ونقلت عن مسؤول بالبنتاغون أن معظم المعلومات يمكن العثور عليها في السجلات العامة ومواقع البحث عن العناوين السكنية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة أيضا عن مسؤولين قولهم إن القائمة تم استخلاصها فيما يبدو من أفراد جرى ذكرهم في مقالات إخبارية عن الضربات الجوية على تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون