غوغل تطلق تطبيقا لنظام "آندرويد أوتو" للسيارات

العالم الرقمي

غوغل تطلق تطبيقا لنظام غوغل تطلق تطبيقا لنظام "آندرويد أوتو" للسيارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go4n

أضافت شركة غوغل، عملاقة البحث على شبكة الانترنت، هذا الأسبوع تطبيق Android Auto إلى متجر تطبيقات الشركة Play Store ، وهو خاص بنظام آندرويد للسيارات.

كانت الشركة قد قدمت عرضا عن أجهزة هذا النظام في معرض CES 2015، تعمل بالتوافق مع نظام التشغيل آندرويد 5.0 Lollipop، وعند ربطها بهواتف آندرويد الذكية، سيتيح التطبيق إدارة الاتصال بين جهاز المستخدم الذكي وبين السيارات الداعمة لنظام “اندرويد اوتو”.

عن طريق هذا الاتصال يمكن لهذه الأجهزة تلقي الأوامر الصوتية من سائقي السيارات، كما تتلقى الأوامر أيضا بواسطة شاشاتها التي تعمل باللمس، للتحكم في الصوت والملاحة على الطريق، وكتابة الرسائل من دون استخدام الأيدي، وقراءة الرسائل المستلمة بصوت مسموع، وتمكن المستخدمين من الرد باستخدام الأوامر الصوتية، وأيضا الحصول على معلومات عن الطقس وحركة المرور.

ويستطيع النظام كذلك بواسطة الأوامر الصوتية القيام بمهمات يتم تنبيه المستخدم بها في وقت أو مكان محدد مسبقا، سواء كان المستخدم داخل سيارته أو خارجها، حيث يقوم النظام في الحالة الأخيرة بتنبيه المستخدم على جهازه الذكي.

وقد تعاونت غوغل في هذا النظام مع نحو 40 شركة من مُصنعي السيارات، مثل "أودي" و "شيفروليه" و "فورد" و "هوندا" و "هيونداي" و "فولكس فاجن" لتوفيره في سياراتها.

وللتمتع بمزايا هذا النظام سيكون على المستخدمين تثبيت التطبيق Android Auto من متجر التطبيقات Google Play Store، ويمكن التطبيق مستخدميه من اختيار نوع السيارات التي يمكنها أن تتصل بالتطبيق.

الأجهزة متاحة للبيع داخل الأسواق الأمريكية حاليا، وتتنوع بين Pioneer AVIC-8100NEX بسعر 1400 دولار، أو AVIC-7100NEX بسعر 1200 دولار، أو AVH-4100NEX بسعر 700 دولار فقط. كما عرضت منها نماذج أيضا للبيع في المملكة المتحدة وأستراليا، إلا أن الأسعار داخل هذه الأسواق لم يُعلن عنها بعد.

المصدر: RT + "سي نيت"