"إس – 400" تبدأ المناوبة شمال غرب روسيا

أخبار روسيا

منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-400"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go3v

باشر فوج للدفاع الجوي الروسي مجهز بالطراز الأحدث من منظومات صواريخ المضادة للجو "إس – 400 تريؤومف "مناوبته القتالية في مقاطعة مورمانسك شمال غرب روسيا.

وبدأت وزارة الدفاع الروسية بتجهيز قوات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة لأسطول الشمال أحد الأساطيل البحرية الحربية الروسية (أسطول البلطيق، أسطول الشمال، أسطول المحيط الهادئ، أسطول البحر الأسود) بالطراز الأحدث من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-400".

من تدريبات سابقة على إس 400

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت 21 مارس/اذار دخول الفوج الأول المجهز بمنظومات "إس-400" التابع للدفاعات الجوية لأسطول الشمال، الخدمة في مقاطعة مورمانسك في شمال شطر روسيا الأوروبي.

وكانت أفواج الدفاع الجوي التابعة لأسطول الشمال مجهزة بمنظومات "إس-300" في السابق.

وبوسع المنظومة الروسية الحديثة إسقاط عشرات من الأهداف الجوية في آن واحد على مسافة مئات كيلومترات.

وسبق لمنظومة "أس – 400 تريؤومف " أن مرت باختبارات في إقليم بريفولجسكي" الروسي الذي شهد إطلاق عشرات الصواريخ من منصات المنظومة لتدمر شتى الأهداف الجوية بدءا من قاذفات القنابل والطائرات من دون طيار والمقاتلات وانتهاءً بالصواريخ الباليستية والأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت 5 أضعاف.

يذكر أن منظومة "أس – 400 تريؤومف " للصواريخ المضادة للجو عبارة عن منظومة حديثة للدفاع الجوي الروسي من جيل جديد، تم تصميمها بناءً على منظومة "أس – 300"، لكن خلافا للمنظومة الأخيرة فإن "أس – 400" قادرة على إسقاط أهداف جوية مختلفة الأبعاد والاستخدام. وبوسعها إطلاق 72 صاروخا خلال فترة وجيزة من الزمن تدمر 32 هدفا جويا.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية تنوي شراء 56 كتيبة من هذه المنظومة الصاروخية لغاية عام 2020.

المصدر: RT + "وكالات"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة