تويتر تضيف أدوات جديدة لإبلاغ الشرطة عن التحرشات اللفظية مباشرة

العالم الرقمي

تويتر تضيف أدوات جديدة لإبلاغ الشرطة عن التحرشات اللفظية مباشرةتويتر تضيف أدوات جديدة لإبلاغ الشرطة عن التحرشات مباشرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go33

أضافت تويتر أدوات جديدة للإبلاغ عن التحرشات اللفظية أو التهديدات التي يتعرض لها المستخدمون على الشبكة، وتسهل هذه الأدوات إبلاغ الشرطة عن أي نوع من هذه المضايقات.

الأدوات الجديدة تعد تقارير فورية عن أي واقعة تحرش تحدث عبرها، كي تقدمها مباشرة للشرطة.

وسيحصل المتضرر من مستخدمي الشبكة على نسخة من تقرير تويتر على بريده الإلكتروني لتقديمها للشرطة، ويلخص التقرير المعلومات عن التغريدة المُبلغ بها، ومتى تم إرسالها، وغيرها من المعلومات التي قد تكون ذات صلة بالمحاسبة القانونية عن تلك التغريدات المسيئة.

وتترك الشبكة الأمر متوقفا على رغبة المستخدمين، فهم الذين سيحددون متى يتم إبلاغ الشرطة وعن أي محتوى يتم الإبلاغ، من خلال Email report و Better repoting، إلا أنه ليس من الواضح بعد ما هو الأثر الذي ستتركه هذه التغريدات على مجرى تحقيقات الشرطة.

كما توفر تويتر سلسلة من المبادئ التوجيهية والتوصيات للمسؤولين، والتي تشمل توضيح سياساتها في كيفية التعامل مع طلبات الحصول على المعلومات غير العامة (التي تتطلب استدعاء أو أمراً من المحكمة) وطلبات الكشف عن المعلومات في حالات الطوارئ.

وتعد تحديثات الثلاثاء 17 مارس/آذار هي الأحدث في سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الشبكة الاجتماعية مؤخرا لمكافحة التهديدات والاعتداء التي يتعرض لها المستخدمون على حساباتهم، حتى أن بعضهم يضطر لاستخدام أسماء مستعارة أو لغلق الحسابات بالمرة. وقد تعهد المدير التنفيذي للشبكة بوضع حل لتلك المشكلة واعتبرها ضمن مسؤولية الإدارة.

وتعرضت الشركة في الآونة الأخيرة لانتقادات متزايدة بسبب فشلها في التعامل بفاعلية مع مثل هذه القضايا.

المصدر: RT + "ماشابل"