كازنوف ليهود فرنسا: لا ترحلوا

أخبار العالم

كازنوف ليهود فرنسا: لا ترحلوا برنار كازينوف وزير داخلية فرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go0x

دعا وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اليهود إلى البقاء في فرنسا لأنها بحاجة لليهود، في حفل تكريم سبعة ضحايا يهود لما يعرف بعملية "محمد مراح ".

وفي حفل تكريم ضحايا ما يعرف بعملية "محمد مراح" الذين سقطوا في تولوز ومونتوبان في الـ19 آذار/مارس 2012، قال كازنوف إن فرنسا بحاجة لجميع أبنائها واليهود جزء من فرنسا، مضيفا أن باريس لاتنوي الخضوع للخوف الذي يسعى الإرهابيون إلى بثه وإلى نشرالرعب والهلع في نفوس الفرنسيين.

وشارك الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ورئيس حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" في حفل تكريم الضحايا الخميس 19 مارس/آذار بحضور 1500 شخص، مخاطبا يهود فرنسا قائلا: أنتم تنتمون لتاريخ فرنسا المليء بالمآسي والإنجازات العظيمة، فنحن لا نتصور فرنسا من دون اليهودية و"يهود فرنسا"، ومغادرتكم لفرنسا تهدي انتصارا للمشروع الإرهابي ونصرا مجانيا للإرهابيين".

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في حفل تكريم الضحايا اليهود

وتعيش في فرنسا أكبر جالية يهودية في أوروبا يقدر عددها بـ 550 ألف نسمة، ومنذ عام 2014 أصبحت فرنسا في مقدمة البلدان التي يهجرها اليهود إلى اسرائيل برحيل أكثر من 6600 يهودي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  في أعقاب الهجوم الذي استهدف معبدا يهوديا في كوبنهاغن الأحد 15 فبراير/شباط إن الهجمات على اليهود لن تتوقف داعيا إياهم للهجرة إلى إسرائيل مرجحا استمرار الاعتداءات الإرهابية القاتلة المعادية لليهود على الأرض الأوروبية لمجرد كونهم يهودا".

وكانت صحيفة "هآرتس" أشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية تبذل جهودا كبيرة لمضاعفة عدد المهاجرين اليهود من أوروبا إلى إسرائيل.

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون