بيكنباور: لروسيا خبرة كبيرة في تنظيم البطولات ومونديال 2018 سيكون متكاملا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnyw

أكد أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور أن روسيا تملك باعا طويلا في تنظيم البطولات العالمية، وأن مونديال 2018 الذي ستحتضنه البلاد سيكون متكاملا.

ويشارك بيكنباور في النسخة الثالثة من مشروع "كرة القدم من أجل الصداقة" برعاية عملاق الغاز الروسي شركة غازبروم.

وحضر الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ المؤتمر الصحفي الافتتاحي للمشروع وأجاب على أسئلة الصحفيين المشاركين.

وفي إجابة على سؤال مراسل RT عن اقتراحات لتنظيم بطولة عالم أفضل في 2018 أكد بيكنباور أن لدى "روسيا الخبرة الكافية لبناء المنشآت المطلوبة، ولتكون مضيفا متكاملا من حيث كل شيء".

وأعرب الألماني عن تفاؤله باللجنة المنظمة لمونديال 2018 وأكد على معرفته الشخصية بعدد كبير منهم، وشدد على خبرتهم الكبيرة في تنظيم البطولات.

وقال بيكنباور أنه جاهز لتقديم المساعدة لروسيا في تنظيم المونديال في حال طلب منه ذلك، لكنه من جهة أخرى أكد أنهم "لا يحتاجون أي مساعدة، كون أن لديهم خبرات كبيرة، ونظموا الكثير من قبل كبطولة العالم لهوكي الجليد، والألعاب الأولمبية في سوتشي، لذا لا داعي لسؤال أي أحد للمساعدة".

أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور

وحول الأوضاع السياسية التي يعيشها العالم والأصوات التي تطالب بسحب تنظيم المونديال من روسيا، قال بيكنباور "مازال باكرا أن نعلق على قدرة روسيا على الاستضافة، العالم كله ليس سعيدا حول الوضع الحالي، ومايزال هناك وقت لحل المشكلة، ومتفائل بذلك، وكأس العالم سيقام في روسيا، القرار ممتازا بإعطاء روسيا الفرصة للاستضافة، كل الانتقادات حول التحضيرات هي مبكرة جدا، يجب أن نتظر ونرى".

ومن جانب آخر قال فيتشيسلاف كروبنيكوف المدير العام لشركة غازبروم في ألمانيا "الجميع في روسيا ينتظر كأس العالم، وبما أنه سيكون للمرة الأولى في روسيا، فجميع المواطنون بانتظاره، والحكومة الروسية والبلاد سيفعلون كل شيء، والمنشآت ستكون جاهزة تماما للبطولة".

المصدر: RT