ميركل تربط رفع العقوبات عن روسيا بتنفيذ اتفاقات مينسك

أخبار العالم

ميركل تربط رفع العقوبات عن روسيا بتنفيذ اتفاقات مينسكأنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnxy

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن آفاق إلغاء العقوبات المفروضة على روسيا مرتبطة بتنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية الأزمة في أوكرانيا.

وقالت ميركل في إعلان حكومي ألقته في البوندستاغ (البرلمان) الخميس 19 مارس/آذار: "نحن لا نستطيع ولا نريد رفع العقوبات المفروضة فور تنفيذ البنود الأولى من اتفاقات مينسك. لن يكون هذا صحيحا. وسأدعو اليوم مساء (خلال قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل) الى ربط استمرار العقوبات باتفاقات مينسك وتنفيذها".

ووصفت المستشارة نظام وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا بـ"الهش"، مضيفة أنه من غير الممكن حتى الآن تأكيد سحب الأسلحة الثقيلة، ومعتبرة كل ذلك "شعاع أمل.. وقد وضعت البداية، ويجب أن يسير الجميع على هذا الدرب".

وذكّرت ميركل بالموقف الرسمي للحكومة الفيدرالية الألمانية التي لم تعترف بانضمام القرم الى روسيا نتيجة الاستفتاء، مؤكدة أن هذه الأحداث "صارت تحديا" للاتحاد الأوروبي، "وأنا سعيدة بأن أوروبا ردت بوضوح على هذا منذ البداية".

وأقرت المستشارة مع ذلك بأن لدى دول الاتحاد الأوروبي "مصالح مختلفة.. ويختلف أيضا اعتمادها على استيراد وسائل الطاقة من روسيا، الا أن الاتحاد الأوروبي صمد (أمام التحدي). إذ لم نسمح بتقسيمنا. والحكومة الفيدرالية ترغب بأن يبقى الحال كما هو، وسنعمل على ذلك".

المصدر: RT + "تاس"