بريجنسكي يدعو أوباما إلى مراعاة مصالح روسيا في أوكرانيا

أخبار العالم

بريجنسكي يدعو أوباما إلى مراعاة مصالح روسيا في أوكرانيا زبيغنيو بريجنسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnwg

دعا زبيغنيو بريجنسكي، مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر لشؤون الأمن القومي، دعا الرئيس أوباما إلى وضع خطة شاملة بشأن أوكرانيا تراعي المصالح الروسية.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "تايمز" البريطانية  الأربعاء 18 مارس/آذار قال بريجنسكي: "بدلا من الحديث عن فرض عقوبات ضد روسيا وإدانتها، على الرئيس باراك أوباما وضع خطة شاملة لتسوية النزاع في أوكرانيا على أن تكون هذه الخطة مقبولة للطرفين".

وتابع أنه يجب السعي إلى بلورة اتفاق يجعل بعض مصالحهم (أي مصالح الروس) منسجمة مع بعض مصالحنا".

بريجنسكي: يجب أن يؤكد الناتو لروسيا عدم انضمام أوكرانيا إليه

وأوضح المستشار الأسبق قائلا: "ذلك يعني أنه لا بد من مساعدة أوكرانيا على إيجاد مصير لها كعضو ديموقراطي في الاتحاد الأوروبي. لكن على الناتو أن يشير لروسيا بكل وضوح أنه لن يمنح أوكرانيا العضويه في الحلف أبدا".

مقر الناتو في بروكسل

واعتبر بريجنسكي أن على الولايات المتحدة وحلفائها في المرحلة الراهنة عدم توريد أسلحة لكييف، لأن ذلك يمكن استغلاله "لتبرير استئناف المواجهة"، حسب قوله.

مع ذلك قال بريجنسكي إنه في حال استئناف القتال في جنوب شرق أوكرانيا "لن يبقى أمامنا، لاعتبارات سياسية وغيرها، سوى أن نزود أوكرانيا بالسلاح".

فرانتس كلينتسيفيتش

برلماني روسي: عسى أن يصغي أوباما لصوت بريجنسكي

من جانبه أعرب برلماني روسي بارز عن أمله في أن يصغي الرئيس باراك أوباما إلى صوت المفكر السياسي الكبير زبيغنيو بريجنسكي.

وقال فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس كتلة حزب "روسيا الموحدة" في مجلس النواب الروسي: "ليست محبة روسيا ضرورية، بل يكفي أن يُنظر إلى الأشياء نظرة واقعية.. إن ما صرح به زبيغنيو بريجنسكي هو تماما ما تنتظره روسيا من الولايات المتحدة منذ زمن بعيد.. لكن أوباما لا يريد أن يسمعنا، وعسى أن يسمع بريجنسكي".

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون