المديرون السياسيون في (5+1) حول "النووي الإيراني" ينضمون لمفاوضات لوزان

أخبار العالم

المديرون السياسيون في (5+1) حول لقاء ظريف بكيري في لوزان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnvm

انضم المديرون السياسيون في دولة مجموعة (5+1) الى المناقشات الجارية حاليا في مدينة لوزان السويسرية الأربعاء 18 مارس/آذار.

ويعقد المديرون اللذين يمثلون (روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة، بالاضافة إلى ألمانيا) اجتماعا تنسيقيا قبل لقاء ممثلي إيران.

كما يجري هؤلاء سلسلة لقاءات ثنائية وأخرى جماعية. ويترأس الوفد الروسي سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية.

وعُقد صباح الأربعاء لقاء رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية علي أكبر صالحي بوزير الطاقة الأمريكي ارنيست مونيسان، انضم اليهما لاحقا وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والايراني جواد ظريف.

وكان وزیر الخارجیة الایرانیة استبعد حضور وزراء خارجیة دول مجموعة (5+1) إلی لوزان في هذه المرحلة، قائلا "نحن نعمل علی تقلیل المسافات وتقریب المواقف ولاتزال هناك بعض القضایا تحتاج الی المزید من التفهم وقد تم طرح حلول جیدة لبعض القضایا".

وأوضح أنه "جرت لقاءات مع جمیع وزراء خارجیة مجموعة (5+1) في الآونة الأخیرة فکانت هناك لقاءات مع وزراء الاتحاد الأوروبي في بروکسل کما أن وزیر الخارجیة الصیني قام مؤخرا بزیارة إلی إیران ولذلك لیست هناك حاجة لحضورهم في لوزان في هذه المرحل".

وأضاف أنه 'لا تزال هناك بعض الخلافات ونحن بلغنا مرحلة التفاصیل الدقیقة ولابد أن نعمل علیها وسنواصل المباحثات الیوم وغدا ولاشك أن توفر الارادة السیاسیة اللازمة لدی الجانب الآخر ستدفع المباحثات إلی الأمام".

وستستمر المفاوضات في لوزان حتى الجمعة 20 مارس/آذار.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون