واشنطن تطمئن أنقرة بخصوص الأسد

أخبار العالم العربي

واشنطن تطمئن أنقرة بخصوص الأسدجون ألين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnuw

طمأن المبعوث الأمريكي المسؤول عن تشكيل التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" جون ألين المسؤولين الأتراك بأن الولايات المتحدة تسعى إلى حل تفاوضي في سوريا لا يشمل الرئيس بشار الأسد.

وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة في بيان بعد لقاء ألين المسؤولين الأتراك مساء الثلاثاء 17 مارس/آذار إن "الجنرال ألين كرر أن موقف الولايات المتحدة من (رحيل) الأسد لم يتغير".

وأوضحت: "تعتقد الولايات المتحدة أنه (الأسد) فقد شرعيته للحكم وأن أوضاع سوريا تحت حكمه أدت إلى ظهور الدولة الإسلامية والجماعات الإرهابية الأخرى وسنواصل السعي إلى حل سياسي تفاوضي للصراع السوري لا يشمل الأسد في نهاية المطاف".

وأشار البيان إلى أن ألين أجرى "محادثات بناءة" مع وكيل وزارة الخارجية التركية فريدون سينيرلي أوغلو ورحب بدعم تركيا لتدريب عناصر "معتدلة" من المعارضة السورية.

هذا وكان تصريح وزير الخارجية الأمريكي عن استعداد واشنطن التفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد قد أثار زوبعة دولية من الاستنكار والرفض بما في ذلك في تركيا التي رفض رئيس وزرائها أحمد داوود أوغلو التفاوض مع الأسد حول تسوية الأزمة، بينما انتقد وزير خارجيتها مولود جاويش موقف نظيره الأمريكي جون كيري.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية