السلطة تدين تصريحات نتنياهو بشأن الدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

السلطة تدين تصريحات نتنياهو بشأن الدولة الفلسطينيةبنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnro

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية الثلاثاء 17 مارس/آذار تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن رفضه قيام دولة فلسطينية في حال فوزه في انتخابات الكنيست.

وأكدت الخارجية في بيان لها أن تصريحات نتنياهو كشفت عن وجهه الحقيقي، وأماطت اللثام عن سياسته التي تمسك بها وجسدها طيلة فترة حكمه، معتبرة أنه دفن حل الدولتين برفضه الدولة الفلسطينية.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والرباعية الدولية، وتحديدا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتحميل نتنياهو المسؤولية التامة عن فشل المفاوضات وتعثر عملية السلام بالمنطقة.

ودعت الخارجية المجموعة الدولية التي تبنت مواقفها استنادا لـ"أكاذيب وخداع" نتنياهو، إلى مراجعة مواقفها مرة أخرى، في عدة قضايا وفي مطلعها ضرورة وقف الاستيطان والالتزام بمرجعيات عملية السلام الدولية، وتحديد سقف زمني ملزم لإنهاء الاحتلال.

واعتبرت الخارجية أن نتننياهو سعى طيلة فترة حكمه لتدمير مبدأ حل الدولتين، وضرب مقومات وجود دولة فلسطين، وتهويد القدس، إلى جانب توسيع المستوطنات، وفصل الضفة عن قطاع غزة.

 وتحدث البيان عن تزييف نتنياهو لأحاديثه عن عملية السلام والمفاوضات وجاء فيه" نتنياهو لم يراوغ ويكذب فقط على شعبه، وإنما على الرأي العام العالمي الذي انطلت عليه هذه الأكاذيب".

وكان نتنياهو قد صرح، الاثنين 16 مارس/آذار، بأنه لن تقام دولة فلسطينية وهو موجود على رأس السلطة في إسرائيل، وهو ما يتعارض مع تصريحاته السابقة  المنادية ب"إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح في إطار اتفاق سلام دائم".

المصدر:RT

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب