بوتين: تزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية يهدف إلى إضعاف روسيا وتشويه سمعتها

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

بوتين: تزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية يهدف إلى إضعاف روسيا وتشويه سمعتهافلاديمير بوتين في اجتماع بالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnrf

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية يهدف إلى إضعاف روسيا المعاصرة وتشويه سمعتها وحرمانها من وضع البلد المنتصر في هذه الحرب وما يترتب على ذلك.

وقال بوتين في اجتماع للجنة "النصر" الخاصة بالتحضير لاحتفالات الذكرى الـ 70 للانتصار على النازية، في الكرملين يوم الثلاثاء 17 مارس/آذار: "نحن نرى اليوم للأسف ليس فقط محاولات لتزوير وتشويه أحداث تلك الحرب، بل والكذب الصارخ والساخر، وتشويه صورة جيل كامل، ضحى بكل شيء تقريبا من أجل هذا النصر وحافظ على السلام في العالم".

وأكد الرئيس الروسي أن هذه المحاولات تهدف إلى حرمان روسيا من وضع البلد المنتصر في الحرب وما يترتب على ذلك من تداعيات قانونية دولية ودق إسفين وإحداث قطيعة بين الشعوب واستعمال التلاعب بالتاريخ في اللعبة الجيوسياسية.

وأشار بوتين إلى خطر هذه الأكاذيب لأنها تحاول زرع تصورات تاريخية مشوهة واتجاهات خطرة في عقول الشباب.

سيرغي إيفانوف

إيفانوف: المراسم الاحتفالية بمناسبة الذكرى الـ70 للنصر بمشاركة الجيش ستجري في 70 مدينة روسية

من جهة أخرى قال مدير الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف في اجتماع للجنة "النصر" إن المراسم الاحتفالية بمناسبة الذكرى الـ70 للحرب الوطنية العظمى ستجري في 70 مدينة روسية بمشاركة القوات المسلحة.

وأوضح إيفانوف أن مختلف أنواع الأسلحة والمعدات والآليات العسكرية الحديثة ستعرض في هذه المراسم، مشيرا إلى أن عرض سفن حربية سيجري في 5 مدن روسية إضافة إلى تحليقات طائرات عسكرية في 5 مدن أيضا وكذلك في عاصمتي بيلاروس وقرغيزستان.

وأضاف المسؤول الروسي أن السلطات ستنظم كذلك في العاصمة موسكو معارض للمعدات والآليات العسكرية التي استخدمت أثناء الحرب العالمية الثانية.

المصدر: RT + "تاس"

دروس اللغة الروسية