المؤشرات الروسية تصعد على خطى نظيراتها في الأسواق العالمية

مال وأعمال

المؤشرات الروسية تصعد على خطى نظيراتها في الأسواق العالميةالمؤشرات الروسية تصعد على خطى نظيراتها في الأسواق العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnr8

ارتفعت المؤشرات الروسية خلال تعاملات الثلاثاء 17 مارس/اَذار، على خطى نظيراتها في الأسواق العالمية، معوضة بعض الخسائر التي منيت بها يوم أمس.

هذا وصعدت المؤشرات الأمريكية خلال الجلسة السابقة، وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيقوم بتأجيل موعد قراره بشأن رفع أسعار الفائدة.

ويرى خبراء في السوق أن تراجع أسعار النفط يحد من ارتفاع المؤشرات الروسية، حيث تراجع مزيج "برنت" القياسي دون 54 دولارا للبرميل خلال تعاملات اتسمت بالتقلب اليوم نتيجة تنامي مخاوف المستثمرين بشأن تفاقم تخمة المعروض.

وبحلول الساعة 14:25 بتوقيت موسكو، ارتفع مؤشر"MICEX" للتعاملات المصرفية للأسهم المقومة بالروبل بنسبة 0.15% إلى 1612.22 نقطة، كما صعد مؤشر"RTS" للأسهم المقومة بالدولار بنسبة 0.97% إلى 820.80 نقطة.

وفي سوق العملات المحلية، تراجع سعر صرف الدولار واليورو أمام الروبل على خلفية قرب الموعد الضريبي في البلاد واستقرار العوامل الجيوسياسية في المنطقة على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وبحلول الساعة 11:27 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار مقابل الروبل بمقدار 44 كوبيكا (الدولار = 100 كوبيك) إلى 61.76 روبلا للدولار، كما انخفض سعر صرف اليورو أمام الروبل بمقدار 29 كوبيكا إلى 65.46 روبلا لليورو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الأربعاء 18 مارس/اَذار عند مستوى 61.751 روبلا للدولار.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو عند مستوى 65.4314 روبلا لليورو.  

روبل - يورو

المصدر: RT + وكالات