بالفيديو.. لقطات حصرية من منشأة بضواحي موسكو للدفاع الصاروخي

مجتمع

بالفيديو.. لقطات حصرية من منشأة بضواحي موسكو للدفاع الصاروخي لقطات حصرية من منشأة بضواحي موسكو للدفاع الصاروخي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnpq

سُمح لشركة "رابتلي" تصوير لقطات حصرية بطائرة من دون طيار لمنظومة الدفاع " A-135 " الواقعة بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وهي من منظومات الدفاع المضاد للصواريخ الباليستية.

بنيت هذه المنظومة لمواجهة صواريخ العدو التي تستهدف العاصمة الروسية أو المنطقة المحيطة بها، وبدأ عملها منذ عام 1995، وتتألف بشكل أساسي من مستويين أحدهما لمواقع إطلاق الصواريخ الاعتراضية، والآخر لنظام رادار Don-2N المستخدم في إدارة المعارك.

وتتكون الحلقة الداخلية للمحطة من أربعة مجمعات لإطلاق الصواريخ، تتقاسم فيما بينها 68 صاروخا اعتراضيا من نوع 53T6، يستطيع كل منها حمل رأس حربي يزن 10 كيلوطن (تستخدم هذه الوحدة لقياس مقدار قوة القنبلة النووية)، وصممت مُجمعات على شكل صومعتين خارجيتين كل منهما لإيواء 16 صاروخا اعتراضيا بعيد المدى، على الرغم من أنه يجري العمل حاليا لاستبدال هذه الصواريخ بصواريخ ذات تصميمات أخرى جديدة.

في حالة وقوع هجوم صاروخي، يتم تتبع البيانات، التي ترد من نظام الإنذار المبكر الروسي، ثم تجري تغذية بيانات الإطلاق من خلال نظام الرادار Don-2N عن طريق مركز قيادة A-135، ثم يتم استخدام هذه البيانات لتوجيه الصواريخ الاعتراضية، التي تطلق من مختلف المجمعات الموجود بالمحطة.

المصدر: RT + "رابتلي"

صفحة أر تي على اليوتيوب