رونالدو يطلق "هاشتاغ" تضامنا مع طفل سوري

الرياضة

رونالدو يطلق كريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnp6

قام البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بمبادرة إنسانية بنشره "تغريدة" يدعم من خلالها طفلا سوريا، وذلك عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب رونالدو "تغريدة" على حسابه في التويتر، وجه رسالة من خلالها إلى معجبين بعدم نسيان زيد، وجاء في الـ "هاشتاغ" بعنوان مع سوريا: "زيد نزح من منزله قبل ثلاث سنوات، وقد نسي أسماء أصدقائه القدامى، نحن لن ننسى زيد".

ولاقت تلك المبادرة تفاعلا كبيرا من قبل معجبي "صاروخ ماديرا" عبر صفحته في التويتر، فقام أكثر من 3800 متابع بإعادة تغريدها، ونفس العدد تقريبا أبدوا إعجابهم بها.

وسبق للنجم البرتغالي أن نشر صورة لأحد أطفال سوريا، مرتديا قميص "صاروخ ماديرا" رقم 7 الشهير مع ريال مدريد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وطالب الدون المجتمع الدولي بالوقوف إلى جوار اطفال سوريا ومساعدتهم من أجل حياة أفضل.

وكتب حينها الدون رونالدو على صفحته: "أحمد (16 عاما)، من سوريا ويحلم بأن يكون لاعب كرة قدم، يجب أن نحافظ على الأطفال، وأنا أدعم جميع الأطفال السوريين لأنهم يستحقون حياة أفضل".

والمعروف عن الدون رونالدو بأنه يقوم بأعمال إنسانية دائما، فقد تكفل النجم البرتغالي مؤخرا بعلاج الطفل "إيريك أورتيز كروز" الذي لم يتخط عامه الأول، ويعاني من اضطرابات عصبية، تؤدي إلى تعرضه لحالة من الصرع بشكل يومي، بدفعه حوالي 60 ألف يورو، لأسرته التي لم تكن قادرة على تحمل تكاليف العلاج الضخمة.

كما سبق للنجم البرتغالي، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، وأن زار عدة مرات مستشفيات لأطفال مرضى بمرض السرطان، وبأعمال خيرية أخرى.

المصدر: RT