ليبيا مهددة بالحظر النفطي في حال فشل المفاوضات

مال وأعمال

ليبيا مهددة بالحظر النفطي في حال فشل المفاوضات  ليبيا مهددة بالحظر النفطي في حال فشل المفاوضات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnp4

حثت إسبانيا الاثنين 16 مارس/اَذار الاتحاد الأوروبي على النظر في خيار تطبيق حظر نفطي ضد ليبيا في حال فشل المفاوضات بين الأطراف المتحاربة في البلاد.

ويرى وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغايو أن الأمل الأخير لإيجاد حل سلمي للنزاع هو تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني قائلا: " أعتقد أنه يتوجب علينا النظر في اتخاذ تدابير كتجميد أصول البنك المركزي... وربما فرض حظر نفطي لإقناع جميع الأطراف أن النمو الاقتصادي لا يمكن تحقيقه إلا في حال وجود استقرار سياسي".

وعلى صعيد متصل، قال مصدر في قطاع النفط يوم الاثنين إن إنتاج ليبيا من الخام ارتفع إلى نحو 490 ألف برميل يوميا، بعد أن تمكنت ليبيا من استئناف العمل في حقلي الفيل والوفاء في غرب ليبيا بينما حافظت على الإنتاج من الحقول الشرقية.

كما أعلنت ليبيا حالة "القوة القاهرة" في حقول واقعة بوسط البلاد بسبب هجمات مسلحين، مما يدل على أن إنتاج النفط متوقف في هذه الحقول.

وعلى صعيد التداولات، وبحلول الساعة 19:49 بتوقيت موسكو، تراجع سعر مزيج "برنت" تسليم أبريل/نيسان بمقدار 1.37 دولار إلى 53.30 دولارا للبرميل، وهبط الخام الأمريكي إلى 43.57 دولارا للبرميل منخفضا بنسبة 2.83%.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic