مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

40 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

المؤشرات الأوروبية تصعد بعد هبوط اليورو

ارتفعت المؤشرات الأوروبية خلال تداولات الاثنين 16 مارس/اَذار، مع مراهنة المستثمرين على أن نزول اليورو من جديد سيدعم اقتصاد المنطقة ويعزز أرباح شركات التصدير.

المؤشرات الأوروبية تصعد بعد هبوط اليورو
المؤشرات الأوروبية تصعد بعد هبوط اليورو / Carl de Souza / AFP

وبحلول الساعة 14:39 بتوقيت موسكو، ارتفع مؤشر البورصة البريطاني "FTSE 100" بنسبة 0.51% ليصل إلى مستوى 6774.96 نقطة مسجلا مكاسب مقدارها 34.38 نقطة، كما صعد المؤشر الألماني "DAX" بمقدار 132.85 نقطة ما نسبته 1.12% إلى مستوى 12034.46 نقطة.

بينما سجل المؤشر الفرنسي "CAC" ارتفاعا بمقدار 36.98 نقطة ما نسبته 0.74% إلى 5074.44 نقطة.

وعلى صعيد التداولات، تراجع سعر سهم عملاقي الإسمنت "لافارج" و"هولسيم" بـ 4.2% و1.4% على التوالي في ظل اشتداد الخلاف بين الشركتين على شروط اندماجهما المزمع.

وتجدر الإشارة إلى أن العملة الموحدة لمنطقة اليورو انخفضت إلى 1.0457 دولار لليورو وهو أدنى مستوى لها منذ 3 يناير/كانون الثاني 2003، على خلفية إطلاق البنك المركزي الأوروبي سياسة التيسير الكمي التي من شأنها أن تنعش اقتصاد منطقة اليورو.

المصدر: RT + "رويترز"

التعليقات

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران