بدعم من موسكو.. مهندس مصري يطلق تطبيقا لتعليم اللغة الروسية

العالم الرقمي

بدعم من موسكو.. مهندس مصري يطلق تطبيقا لتعليم اللغة الروسية مهندس مصري يطلق تطبيقا لتعليم اللغة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnnv

استطاع المهندس المصري محمد بسيوني إطلاق خدمة lingvomatic "لينغفوماتيك" على شبكة الإنترنت، لتعليم اللغة الروسية في مصر وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستسمح هذه الخدمة للطلاب والعاملين في السياحة والمبعوثين والمهاجرين بتعلم اللغة الروسية بسهولة وسرعة، عن بُعد من دون معلم.

كان المهندس المصري قد فاز في المسابقة التي تنظمها الحكومة الروسية سنويا لابتكار تطبيقات برمجية لتعليم اللغات والترجمة عن بُعد باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وأكد المهندس أنه قد تمكن من تعميم التطبيق في مصر ودول الشرق الأوسط، وقال بسيوني إن الحكومة الروسية قد اختارته من بين متسابقين كثيرين.

وأشار بسيوني إلى أن التطبيق عبارة عن منصة لتعليم اللغة الروسية "أونلاين" من خلال الويب، وهو يعمل على هواتف الآيفون والآندرويد، بتمويل من الحكومة الروسية، وتم إطلاقة مؤخرا في جامعة قازان برعاية المركز الثقافي المصري في موسكو ومركز الحضارة في مدينة قازان - عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

كما أضاف بسيوني أنه يجري حاليا العمل على إضافة النسختين الإنجليزية والتركية للتطبيق، وتجري مفاوضات لإضافة تعليم اللغة العربية للروس والأجانب، وكذلك يجري التخطيط لإضافة لغات أخرى كالألمانية والفرنسية والإيطالية.

المصدر: RT + "سبوتنيك نيوز"

فيسبوك 12مليون