فنزويلا.. البرلمان يطلق يدي مادورو لمواجهة الولايات المتحدة

أخبار العالم

فنزويلا.. البرلمان يطلق يدي مادورو لمواجهة الولايات المتحدةالرئيس نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnms

قرر المجلس التشريعي في فنزويلا، الأحد 15 مارس/آذار، منح الرئيس نيكولاس مادورو صلاحيات استثنائية لمدة 9 أشهر وذلك بهدف التصدي "للعدوان الإمبريالي" الأمريكي.

وأعلن رئيس البرلمان ديوسدادو كابيلو أن المشرعين الفنزوليين أقروا ما يعرف بقانون "معاداة الإمبريالية" الذي ينص على منح مادورو صلاحيات استثائية تخوله إصدار مراسيم تشرعية حتى نهاية السنة في مجالي الأمن والدفاع.

وكان مادورو قد تقدم بمشروع القانون هذا إلى البرلمان الأسبوع الماضي، وذلك بعد يوم واحد من فرض الولايات المتحدة عقوبات ضد 7 من المسؤولين الحكوميين في فنزويلا بزعم انتهاكهم حقوق الإنسان لمنتقدي الحكومة.

وسيدخل قانون "معاداة الإمبريالية" حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية ويستمر العمل به حتى 31 من ديسمبر/كانون الأول 2015.

وقال مادورو الأسبوع الماضي إنه سيسعى لاستصدار قانون "معاداة الإمبريالية" بهدف الحفاظ على السلام والسيادة داخل الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في مواجهة ما وصفه بالتهديدات الأمريكية.

يذكر أن العلاقات بين كاراكاس وواشنطن تدهورت إلى أدنى مستوياتها عندما فرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجموعة عقوبات جديدة ووصف فنزويلا بأنها تشكل "تهديدا استثنائيا على الأمن القومي" الأمريكي. 

وكان اتحاد دول أمريكا الجنوبية "يوناسور" رفض  أمس العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على فنزويلا، معتبرا أن هذه الإجراءات تشكل تهديدا بالتدخل بالشؤون الداخلية لكاراكاس.

المصدر: RT +وكالات

فيسبوك 12مليون