شاهد 5 من أخطر الطرق والممرات الجبلية في العالم (فيديو)

متفرقات

شاهد 5 من أخطر الطرق والممرات الجبلية في العالم (فيديو)www.youtube.com
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnmf

غالبا ما يوصف درب جبل "هوا شان" في الصين بأنه أخطر درب على وجه الأرض، ولكن هناك العديد من الطرق والممرات الجبلية الأخرى على نفس قدم المساواة والخطورة مع هذا الدرب المخيف.

وهنا قائمة بأخطر هذه الطرق والممرات على الإطلاق:

1. ممر جبل "هوا شان"، الصين

كثيرا ما يوصف بأنه أكثر الممرات الجبلية خطورة في العالم، يتكون الممر من ألواح خشبية مثبتة على جانب الجبل بالقرب من قمته الجنوبية، التي يبلغ ارتفاعها 2154 مترا، ويقال إن الممر الخشبي يمتد لأكثر من 600 متر.

2- ممر الملك الصغير، إسبانيا

utazom.com

أحد أخطر الممرات الجبلية في العالم أيضا، وبدأ العمل به في سنة 1901، وانتهي 1905، وتم بناء لأن العاملين في محطات توليد الطاقة الكهرومائية من شلالات "تشورو" و"جيانتانيو" كانوا في حاجة إلى ممر للعبور بين الشلالين ولتوفير وسيلة لنقل المواد.

عرض هذا الدرب 90 سنتيمتر، ويرتفع لمسافة 106 متر فوق النهر، وأخذ الممر هذا الاسم في عام 1921، عندما عبر الملك ألفونسو الثالث عشر فوق هذا الممشى لتدشين سد "كوندي ديل جوادالهورس"، وكان مغلقا لفترة طويلة لأسباب أمنية.

وأعادت السلطات الإسبانية يوم الأحد 8 فبراير/شباط الماضي افتتاح الممر بعد سلسلة حوادث أدت إلى مصرع 5 سائحين أثناء عبوره خلال عامي 1999 و2000.

وجاء افتتاح هذا الممر البالغ طوله 4 كيلومترات بعد تشييد سياح أمني على أحد طرفيه، وكانت السلطات الإسبانية تفرض، قبل إعادة فتح الممر، غرامة قدرها 6 آلاف يورو على كل من يخالف ويتنزه عبره.

3- ممر طاغيا في المغرب

Alex Honnold’s Facebook

طاغيا هي قرية نائية في جبال الأطلس الشاهقة، وهذا الدرب المسمى باسمها يوجد في المنطقة الطبيعية ذات المناظر الخلابة التي وصفتها صحيفة Newsweek في عام 2013 بأنها "يوسيميتي شمال أفريقيا"، في إشارة إلى منتزه يوسيميتي الوطني الواقع في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حين يزور منتزه كاليفورنيا أكثر من 4 مليون زائر سنويا، يبلغ عدد الزائرين لقرية طاغيا المغربية الخلابة 500 زائر سنويا فقط.

4- طريق "ترانس سيبيريا" السريع في روسيا

list25.com

بالإضافة إلى طريق "ترانس كندا" و طريق "ترانس استراليا" السريعين يعد طريق "ترانس سيبيريا" واحدا من أطول وأصعب الطرق في العالم.

وللسفر من "فلاديفوستوك" إلى "سان بطرسبرج" من خلال هذا الطريق يعبر المسافر طرقا معظمها غير معبدة بين الغابات والجبال والصحارى.

5- طرق الهيمالايا

list25.com

ويشير ذلك إلى شبكة الطرق الخطيرة المؤدية إلى جبال الهيمالايا، والتي تضم طرقا غير معبدة وضيقة وزلقة، تنتشر على جانبيها العديد من السيارات المحطمة والحافلات المقلوبة.

وتمر الهيمالايا خلال ستة دول آسيوية هي الصين والهند ونيبال وباكستان وبوتان وأفغانستان، ويمر بها ثلاثة أنهار من الأنهار الرئيسة في العالم وهي نهر السند ونهر الغانغ ونهر ينجتزي، والتي يعتمد على مياهها 750 مليون إنسان ممن يعيشون على ضفاف هذه الأنهار.

المصدر: RT + "غريند تي في"

أفلام وثائقية