باكستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري مزدوج على قداس في لاهور (فيديو)

أخبار العالم

 باكستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري مزدوج على قداس في لاهور (فيديو)لاهور - باكستان - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnkm

قتل 14 شخصا وأصيب 80 آخرون الأحد 15 مارس/آذار بتفجيرين انتحاريين في حي مسيحي في مدينة لاهور بباكستان، هذا ولا تزال الحصيلة مرشحة للزيادة.

وأوضحت السلطات الباكستانية المحلية أن انفجارين استهدفا قداس الأحد التقليدي في حي يوحنا أباد في لاهور، ثاني أكبر مدن باكستان.

وأفاد مراسلنا بأن "جماعة الأحرار" المنشقة عن حركة طالبان هي من تبنت العمليتين اللتين استهدفتا كنيستين. هذا وتقول الشرطة الباكستانية إن معظم الإصابات حرجة وهو ما يرشح الحصيلة للارتفاع في الساعات القليلة القادمة.

وكثّف مسلحو طالبان باكستان منذ عام 2007 هجماتهم على قوات الأمن الباكستانية التي يتهمونها بدعم الحرب الأمريكية "على الإرهاب" كما تستهدف هجماتهم الأقليات الدينية في هذا البلد الذي يبلع تعداده السكاني نحو 200 مليون نسمة غالبيتهم من المسلمين السنة.

وكان فصيل لحركة طالبان أعلن في سبتمبر/أيلول عام 2013 مسؤوليته عن اعتداء مماثل استهدف مصلين أثناء خروجهم من قداس الأحد في كنيسة في مدينة بيشاور الواقعة شمال غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل أكثر من 80 شخصا، وعُد بذلك الأكثر دموية في تاريخ باكستان ضد الأقلية المسيحية التي تمثل نحو 2% من التعداد السكاني للبلاد.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "أ ف ب"