هل اكتشف العلماء إكسير يمنع الشيخوخة؟

الصحة

هل اكتشف العلماء إكسير يمنع الشيخوخة؟هل تمكن العلماء من ابتكار دواء لوقف الشيخوخة؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnkc

بينت الدراسات التي أجراها العلماء ان صنفا جديدا من المستحضرات الطبية يستطيع أن يخفف من أعراض الشيخوخة ويحسن من عمل القلب ويطيل مرحلة الشباب.

أجرى علماء من معهد "Scripps Research Institute" الأمريكي مجموعة اختبارات على أدوية من صنف سينوليتيك " senolytics" الجديد، وتبين انها تسمح بإطالة فترة الشباب عند المسنين. ويؤكد البروفيسور بول روبينز أن المسنين الذين تناولوا هذه الأدوية بدأوا يستعيدون شبابهم مباشرة.

ويقول "نحن ننظر الى بحوثنا على انها الأولى من نوعها وخطوة كبيرة على طريق إطالة عمر الإنسان، أو علاج أمراض الشيخوخة. إن استخدام الأدوية التي ابتكرناها، يعطي نتائج واضحة جدا. كما بينت نماذج أخرى من هذه الأدوية قدرتها على التأثير الايجابي في الصفات الملازمة للشيخوخة".

هل ستتمكن ادوية الجيل الجديد من وقف الشيخوخة؟

يشير الباحثون الى أنه بعد مضي بضعة سنوات ستتمكن هذه المستحضرات من تأجيل ومنع وتخفيف، بل وحتى الغاء، أعراض الأمراض المزمنة والاضطرابات النفسية جميعها.

بينت نتائج اختبار الدواء على الفئران المخبرية، قدرته على تحسين الحالة الصحية للفئران من خلال قضائه على الخلايا المصابة. المشكلة الحالية التي تواجه العلماء هي كيفية وضع منهج لتوحيد الخلايا المسنة والقضاء عليها دون المساس بالخلايا السليمة.

المصدر: RT+ ميديك فورم.رو

أفلام وثائقية