فرنسا.. توجيه اتهامات لمتواطئ مع الإرهابي كوليبالي

أخبار العالم

فرنسا.. توجيه اتهامات لمتواطئ مع الإرهابي كوليباليقوات الأمن الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnh1

ذكرت وسائل إعلام فرنسية الجمعة 13 مارس/آذار، أن الهيئات القضائية الفرنسية وجهت اتهامات لشخص يشتبه بتواطئه مع أميدي كوليبالي أحد منفذي هجمات باريس بداية العام الجاري.

وبين التحقيق أن كوليبالي والمتهم تبادلا في الفترة بين سبتمبر/أيلول ويناير/كانون الثاني الماضيين رسائل إلكترونية بلغ عددها 600 رسالة. ولم يستبعد التحقيق أن يكون المشتبه به قدم "دعما لوجستيا" لكوليبالي أثناء تدبير الهجمات.

هذا وتم توقيف صديق كوليبالي يوم الاثنين الماضي، إلى جانب ثلاثة آخرين مشتبه بتورطهم في هجمات يناير/كانون الثاني في باريس، إلا أن اثنين منهم تم الإفراج عنهما بعد الاستجواب.

وحسب مصادر أمنية، فإن الموقوف الثالث متورط في قضية أخرى لا علاقة لها بهجمات باريس.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق جرى التحقيق مع أربعة أصدقاء آخرين لكوليبالي تم توقيفهم في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي للاشتباه بمساعدة الإرهابيين.

وكانت باريس شهدت الهجمات الإرهابية في الفترة بين 7 و9 يناير/كانون الثاني، التي خلفت 20 قتيلا، من بينهم ثلاثة منفذي الهجمات.

وقتل 12 شخصا في أول هجوم استهدف صحيفة "شارلي إيبدو"، فيما قتلت شرطية فرنسية في منطقة مونت روج بعد تبادل إطلاق النار مع أميدي كوليبالي الذي عاد في اليوم التالي ليحتجز رهائن في أحد المحلات التجارية اليهودية بمنطقة فانسان، في عملية خلفت 4 قتلى من بين الرهائن، بالإضافة إلى كوليبالي.

المصدر: RT + "تاس"