ماكين يهاجم وزير الخارجية الألماني بسبب موقف الأخير من النزاع الأوكراني

أخبار العالم

ماكين يهاجم وزير الخارجية الألماني بسبب موقف الأخير من النزاع الأوكرانيالسيناتور الجمهوري جون ماكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gngi

شن السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين هجوما حادا على وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بسبب موقف الأخير من الأزمة الأوكرانية، معتبرا أنه لا يملك أية مصداقية.

واتهم ماكين شتاينماير بانتهاج سياسة الاسترضاء تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقال: "إنه ينتمي إلى مدرسة  نيفيل تشامبرلين في الدبلوماسية"، في إشارة إلى اتفاقية ميونيخ التي وقع عليها رئيس الوزراء البريطاني تشامبرلين مع هتلر وموسوليني في عام 1938.

وقال ماكين للصحفيين إن شتاينماير "هو الشخص نفسه التي يرفض بجانب حكومته فرض أية قيود على تصرف فلاديمير بوتين الذي يذبح الأوكرانيين بينما نتحدث نحن هنا".

وتابع تعليقا على شخصية وزير الخارجية الألماني: "إنه بالنسبة لي لا يمتلك مصداقية على الإطلاق".

وتأتي تصريحات ماكين في أعقاب انتقادات شتاينماير للجمهوريين بسبب رسالتهم المفتوحة التي أرسلوها إلى القيادة الإيرانية.

وذكر شتاينماير الذي وصل الأربعاء إلى الولايات المتحدة بزيارة تستغرق 3 أيام، أن الرسالة الذي وقع عليها 47 عضوا جمهوريا في مجلس الشيوخ الأمريكي، زادت من صعوبة التوصل إلى حل في الخلاف النووي مع إيران.

ذلك أن الجمهوريين حذروا القيادة الإيرانية من أن أي اتفاق يعقده معهم الرئيس أوباما لن يكون إلا اتفاقا تنفيذيا يمكن للرئيس الأمريكي الجديد إلغاؤه في أية لحظة.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "بلومبرغ" ذكرت أن الهدف الرئيسي لزيارة شتاينماير إلى واشنطن هو إقناع القيادة الأمريكية بعدم توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الخارجية الألمانية أن شتاينماير سيشير خلال لقاءاته مع المسؤولين الأمريكيين إلى أن عملية السلام في أوكرانيا وإحراز تقدم في تطبيق اتفاقات مينسك بحاجة إلى مزيد من الوقت.

المصدر: RT + وكالات