مرسيدس يهيمن على تجارب جائزة أستراليا للفورمولا-1

الرياضة

مرسيدس يهيمن على تجارب جائزة أستراليا للفورمولا-1الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gng7

استهل فريق مرسيدس الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، بالسيطرة على التجارب الحرة لجائزة أستراليا الكبرى التي جرت الجمعة 13 مارس/آذار، على حلبة "البرت بارك".

وتفوق الألماني نيكو روزبرغ على زميله بطل العالم البريطاني لويس هاملتون في جولتي التجارب الحرة، على حلبة "البرت بارك" في ملبورن.

وقطع روزبرغ، بطل جائزة أستراليا الكبرى 2014، أسرع لفة بزمن قدره (1:27.697) دقيقة، في جولة التجارب الثانية، متفوقا بفارق أجزاء من الثانية على هاملتون.

كما كان روزبرغ الأسرع في جولة التجارب الأولى أيضا، بتسجيله زمنا قدره (1:29.557) دقيقة، ليتفوق أيضا بفارق طفيف على زميله البريطاني.

واحتل الألماني الآخر سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات متتالية، المركز الثالث في الجولة الثانية، والخامس في الأولى، وذلك في أول ظهور له مع فريقه الجديد فيراري خلال جولة التجارب الثانية، وتلاه زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المرتبة الرابعة، في الجولة الثانية، الثامنة في الجولة الأولى.

وسجل فالتيري بوتاس سائق وليامز خامس أسرع لفة في الجولة الثانية (1:29.265 د)، وتلاه الروسي دانييل كفيات سائق رد بول الجديد في المركز السادس بزمن قدره (1:30.016) دقيقة.

بينما اضطر المكسيكي دانييل ريتشياردو زميل كفيات، وهو السائق الوحيد غير ثنائي مرسيدس الذي فاز بسباقات العام الماضي، للانسحاب من المشاركة في جولة التجارب الثانية بعد مشكلة في المحرك، وهو ما حدث أيضا لسائق وليامز البرازيلي فيليبي ماسا.

المصدر: RT + "رويترز"