الكرملين: روسيا قلقة من رفض كييف العفو عن مشاركين في النزاع جنوب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

الكرملين: روسيا قلقة من رفض كييف العفو عن مشاركين في النزاع جنوب شرق أوكرانياالمتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gneu

أعربت الرئاسة الروسية عن قلق موسكو من رفض كييف تنفيذ التزاماتها بالعفو عن مشاركين في النزاع المسلح في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا) وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء انتخابات هناك.

وفي حديث لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن السلطات الأوكرانية لا تتخذ خطوات لإنعاش منطقة دونباس ماليا واقتصاديا.

وحسب بيسكوف، فإن أوكرانيا تماطل في تنفيذ اتفاقات مينسك المتعلقة بوقف إطلاق النار وسحب الأسلحة الثقيلة من خط التماس بين العسكريين الأوكرانيين وقوات الدفاع الشعبي في دونباس، مضيفا أن موسكو تعول على تمسك الطرفين بالتزاماتهما.

هذا وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مينسك 12 فبراير/شباط الماضي أسهم في تخفيض حدة العنف في منطقة النزاع المسلح.

وأسفرت المفاوضات الصعبة التي أجراها زعماء "مجموعة النورماندي" حول أوكرانيا (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا) في مينسك 12 فبراير عن تبني "مجموعة الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقات مينسك". وضمت هذه الوثيقة عددا من البنود، بينها وقف إطلاق النار في بعض مناطق مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك اعتبارا من الـ 15 من فبراير، وسحب الطرفين أسلحتهما الثقيلة من خط التماس، إلى جانب إجراءات أخرى من شأنها المساعدة على تحقيق تسوية سياسية راسخة للوضع في المنطقة.

المصدر: RT + "تاس"