يوروبا ليغ .. زينيت بطرسبورغ يهزم تورينو بثنائية

الرياضة

يوروبا ليغ .. زينيت بطرسبورغ يهزم تورينو بثنائيةزينيت بطرسبورغ يهزم تورينو بثنائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gne6

قطع زينيت بطرسبورغ نصف الطريق إلى الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي بكرة القدم، بفوزه على ضيفه تورينو الإيطالي (2-0) في لقاء الذهاب الذي جرى الخميس 12 مارس/آذار، بملعب "بتروفسكي".

تلقى الفريق الإيطالي ضربة موجعة في بداية المباراة وبالتحديد في الدقيقة الـ 27 عندما أشهر الحكم البرتغالي مانويل دي سوسا البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعبه ماركو بيناسي بعد تدخله القوي ضد لاعب زينيت البلجيكي أكسيل فيتسيل.

وعاقب أكسيل اللاعب الإيطالي على فعلته، وسجل هدف التقدم للفريق الروسي في الدقيقة الـ 38 من متابعة لكرة مرتدة من داخل منطقة الجزاء. وضاعف الإيطالي دومينيك كريشيتو ظهير زينيت الأيسر، النتيجة في بداية الشوط الثاني بحلول الدقيقة الـ 53 بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى الميتة.

ووضع زينيت قدما له في الدور ربع النهائي ليوروبا ليغ، بعد أن حقق نتيجة جيدة "مطمئنة" قبل السفر إلى تورينو لخوض مباراة العودة يوم الخميس المقبل، في ملعب "أولمبيكو دي تورينو".

ويعتبر زينيت بطرسبورغ، بطل عام 2008، أحد أبرز المرشحين لنيل لقب بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم، بعد إقصائه من دور المجموعات لدوري الأبطال.

وكان زينيت، متصدر الدوري الروسي الممتاز، قد حجز مقعدا له في الدور ثمن النهائي للمسابقة بجدارة على حساب منافسه الهولندي بتغلبه عليه ذهابا بهدف وحيد في عقر داره، ومن ثم جدد فوزه عليه في مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة.

المصدر: RT