رسميا .. خليلودزيتش مدربا لمنتخب اليابان

الرياضة

رسميا .. خليلودزيتش مدربا لمنتخب اليابانوحيد خليلودزيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnds

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، الخميس 12 مارس/آذار، تعيين البوسني وحيد خليلودزيتش مدربا لمنتخب الساموراي، خلفا للمكسيكي خافيير أغويري الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي.

وكان خليلودزيتش قد ترك طرابزون سبور التركي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو ما يعتقد بأنه منحه أفضلية على الدنماركي مايكل لاودروب، واوزوالدو اوليفيرا العاملين مع أندية في قطر والبرازيل.

ولدى وحيد خليلودزيتش (62 عاما) مهاجم منتخب يوغوسلافيا السابق، خبرة كبيرة على المستوى الدولي وقاد الجزائر إلى بلوغ دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم الأخيرة بالبرازيل عام 2014، حيث خسرت أمام ألمانيا بطلة المونديال.

كما قاد كوت ديفوار "ساحل العاج" إلى بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 لكنه أقيل على نحو مثير للجدل قبل انطلاق البطولة في جنوب افريقيا.

وذكرت تقارير صحفية بان خليلودزيتش سيحصل على راتب سنوي بقيمة مليوني يورو حتى كأس العالم 2018.

وأقال الاتحاد الياباني خافيير أغويري بسبب أخبار تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج احدى المباريات في الدوري الإسباني.

وكان منتخب اليابان قد فقد لقب بطل آسيا لخسارته أمام نظيره الإماراتي في ربع نهائي النسخة الأخيرة التي أقيمت بأستراليا في يناير/كانون الثاني الماضي، كما خرج قبل ذلك من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014 تحت اشراف المدرب الايطالي البرتو زاكيروني.

وتخوض اليابان، بطلة آسيا أربع مرات، مباراتين وديتين على أرضها ضد تونس وأوزبكستان في وقت لاحق من الشهر الجاري، قبل أن تبدأ مشوارها في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا