سيارة أمريكية ثلاثية العجلات بسعر 6800 دولار

عالم السيارات

سيارة أمريكية ثلاثية العجلات بسعر 6800 دولارسيارة أمريكية رخيصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnck

يمكن أن تبدأ شركة " Elio Motors " الأمريكية في النصف الثاني من العام القادم بإنتاج أرخص سيارة أمريكية ، وهي ثنائية المقاعد وثلاثية العجلات.

وأعرب مؤسس الشركة الأمريكية بول أليو عن قناعته بأن غالبية السائقين لا يحتاجون الآن مبدئيا الى سيارات كبيرة الحجم، علما أن الكثير منهم يسيرون في الطريق بمفردهم. وبالتالي يمكن ان يكتفوا بسيارة صغيرة الحجم تستهلك كمية محدودة من الوقود. أما سكان المدن فإنهم لن يواجهوا في هذه الحال مشاكل متعلقة بإيجاد مواقف لسياراتهم.

سيارة أمريكية رخيصة

وانطلاقا من ذلك فإن شركة " Elio Motors " قامت بتصميم سيارة ذات مقعدين بثلاث عجلات لتصبح أرخص سيارة أمريكية، حيث يبلغ سعرها 6800 دولار.

وعلى الرغم من أن وسائل النقل كهذه لا تعتبر سيارات في الولايات المتحدة بل تعتبر دراجات نارية، فإن بول أليو صمم سيارة حقيقية ولو كانت ثلاثية العجلات. وتتزود السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعة 0.9 لتر يولد قوة 55 حصانا، يمكن أن يقترن بصندوق سرعة ميكانيكي أو أوتوماتيكي. وتصرف السيارة 2.8 لتر من البنزين لكل 100 كلم  لدى سيرها بسرعة 80 كلم / ساعة.

سيارة أمريكية رخيصة

وتتسارع السيارة حتى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 10 ثوان. وتبلغ سرعتها القصوى 160 كلم/ساعة. ويضم تصميمها الداخلي مكيف الهواء والمسجلة و3 وسادات أمان ( اثنتان للسائق ووسادة واحدة للراكب).

سيارة امريكية رخيصة

وباشرت الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بقبول طلبات شراء السيارة. وقد بلغ عددها 36 ألف طلب. ويتوقع إطلاق السيارة في النصف الثاني من العام القادم.

المصدر: "RT " + "فيبستي. رو"