وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق

أخبار العالم العربي

وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراقصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnca

أعلن اليوم عن وفاة الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة العلماء المسلمين في العراق عن عمر ناهز 74 عاما.

وعانى الشيخ الضاري من المرض في المدة الأخيرة، وتوفي صباح اليوم في تركيا ومن المتوقع أن ينقل جثمانه إلى الأردن ليوارى الثرى.

ولد الضاري في قضاء أبوغريب التابع لمحافظة بغداد عام 1941. ونشأ في كنف والده الشيخ سليمان وأخذ عنه الالتزام الديني الذي عرف به الشيخ سليمان الذي كانت تربطه بعلماء العراق علاقات وثيقة.

والشيخ الدكتور حارث سليمان الضاري أحد العلماء في العراق، أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق، ويقيم في العاصمة الأردنية عمّان منذ الاحتلال الأمريكي للعراق، 2003، ويعد من أكبر المناهضين للاحتلال الأمريكي.

والتحق الضاري بجامعة الأزهر عام 1963، وحصل على شهادة الليسانس العالية بكلية أصول الدين والحديث والتفسير، ثم الماجستير في التفسير سنة 1969، وبعدها درس علوم الحديث، وحصل أيضاً على الماجستير سنة 1971، ليحصل بعدها على الدكتوراه في الحديث، عام 1978.

وعمل الضاري في الأوقاف العراقية بعد حصوله على الدكتوراه، ثم في مجال التدريس بجامعة بغداد، وقضى في مجال التعليم الجامعي أكثر من 32 عاما في عدد من الجامعات العربية منها: جامعة اليرموك في الأردن، وجامعة عجمان في الإمارات، وكلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية