وزارة الدفاع الروسية تعقد منتدى عسكريا تقنيا دوليا (فيديو)

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تعقد منتدى عسكريا تقنيا دوليا (فيديو)منتدى "الجيش - 2015"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnaf

تشهد مدينة كوبينكا بضواحي موسكو في الفترة ما بين 16 و19 يونيو/حزيران القادم انعقاد المنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش – 2015" الذي تتولى تنظيمه وزارة الدفاع الروسية.

المنتدى "الجيش – 2015" عبارة عن معرض لإنجازات قطاع الصناعات العسكرية الروسية على مدى بضعة أعوام ماضية. ومن أهم مواضيع المنتدى التكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية وصناعة الدبابات وغيرها.

وستعرض في المعرض لأول مرة إنجازات في مجال التكنولوجيات الابتكارية والمنتجات القائمة على التكنولوجيات المرموقة.

وستفتتح في إطار المنتدى 45 ألف متر مربع من ساحات العرض حيث ستعرض المعدات الروسية الحديثة، ناهيك عن 10 قاعات لعقد المؤتمرات وتوقيع الاتفاقيات.

ومن أجل نقل المعدات الحربية إلى موقع المنتدى قرر منظموه إنشاء سكة حديد يبلغ طولها 10 كيلومترات. وسيتم أيضا تجهيز حقل خاص بعرض إمكانات مدرعات وعربات قتالية مثل دبابات "تي – 72 بي 3" و"تي – 90" وعربة "تيغر – أم" المدرعة.

ويطلع زوار المعرض على عربة "بي أم بي – 3" وعربات "تايفون" و"موستانغ" الحديثة المصنوعة في شركة "كاماز" الروسية وعربة الإنزال الحديثة "بي أم دي – 4".

ويشاهد المشاركون في المنتدى يومي 16 و17 يونيو/حزيران القادم طلعات استعراضية وألعابا بهلوانية سيقوم بها طيارو فرق "الفرسان الروس" و"الخطاطيف" نسور روسيا الجوية، وذلك بطائرات "ميغ 29 أو بي" و"سو – 27" و مروحيات "مي – 28 الصياد الليلي".

وتتاح للمشاركين والضيوف فرصة لارتياد أضخم متحف للمدرعات في العالم سيقام في مدينة الألعاب "باتريوت".

المصدر:  RT + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة