برنت يتراجع إلى أدنى مستوى له في شهر

مال وأعمال

برنت يتراجع إلى أدنى مستوى له في شهربرنت يتراجع إلى أدنى مستوى له في شهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn9k

نزل سعر خام "برنت" إلى أدنى مستوياته في شهر دون 56 دولارا للبرميل الأربعاء 11 مارس/آذار قبل أن يستقر في ظل صعود الدولار ووفرة المعروض العالمي.

وبلغ الدولار أعلى مستوياته في 12 عاما أمام اليورو مرتفعا أكثر من 1%، إلى 1.0561 دولار لليورو، وزاد مؤشر الدولار 25% منذ مايو/أيار الماضي وهو ما يجعل السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا ستزيد صادراتها من النفط الخام، رغم توقعات بانخفاض الإنتاج بسبب هبوط الأسعار التي تراجعت من فوق 100 دولار للبرميل العام الماضي.

وبحلول الساعة 15:09 بتوقيت موسكو عاد خام "برنت" لتعويض بعض خسائره وصعدت العقود الآجلة تسليم أبريل/نيسان من أدنى مستوياتها في شهر عند 55.92 دولار للبرميل، إلى 56.63 دون تغيير عن سعر الجلسة السابقة حين نزل 2.14 دولار أو ما نسبته 3.66%.

وصعد الخام الأمريكي في عقود أبريل/نيسان 22 سنتا إلى 48.51 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.71 دولار أو 3.42% يوم الثلاثاء، وبلغ الفارق بين الخام الأمريكي وبرنت 7.86 دولار مقتربا من أدنى مستوى له في شهر.

ووجد الخام الأمريكي دعما في هبوط مفاجئ لمخزونات الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم إذ قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إنها تراجعت 404 آلاف برميل الأسبوع الماضي، وكان المحللون يتوقعون زيادة المخزونات 4.4 مليون برميل.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic