مقارنة بين "أبل ووتش" وأهم المنافسين لها

العالم الرقمي

مقارنة بين ساعة آبل الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn92

أعلنت أبل عملاقة الهواتف المحمولة الاثنين 10 مارس في مؤتمر الربيع الخاص بالشركة عن قرب إطلاق أبل ووتش الذكية، وهنا مقارنة بينها وبين أهم ساعتين ذكيتين في الأسواق من سامسونغ وسوني.

1-  أبل ووتش

قالت أبل في مؤتمرها إن سعر الساعة سيبدأ من 350 دولارا وحتى 10 آلاف دولار، اعتمادا على النوع والمميزات التي تقدمها كل ساعة على حدة.

الساعة رائعة المظهر تماما، يستخدم في مكوناتها الصلب اللامع المقاوم للصدأ stainless steel، وتحاول أبل جعلها تبدو في مظهرها أقرب إلى قطعة حُليّ أو مجوهرات حول معصم اليد، والمسمار الدوّار على جانب الساعة يجعل المستخدم يصل مباشرة إلى الشاشة المليئة بالتطبيقات، كما أن الشاشة مزودة بخاصية اللمس للقيام بوظائف التكبير والتصغير وتصفح البريد الإلكتروني، وغيرها العديد من المهام.

وتتعدد وظائف الساعة من مراقبة تمرينات اللياقة البدنية، وتطبيق للرسائل النصية، وقارئ للبريد الإلكتروني، الى خاصية الدفع الإلكتروني للمتاجر والمطاعم العاملة بخدمة "أبل باي".

وأبرز مواصفاتها التقنية هي..

المعالج من نوع Apple S1 Processor، ونظام التشغيل iOS، أما عن الشاشة فهي مغطاة بمادة الياقوت المقاوم للخدش والكسر من نوع Retina، والساعة مزودة بمراقب لنبضات القلب وجهاز تحديد المواقع GPS، وجهز لقياس السرعة.

سماكة الساعة 10.5 ميلليمتر، والأوزان ثلاثة أنواع 40 و 48 و 53 غراما.

أنواع الاتصالات في الساعة تتنوع ما بين NFC و Wifi و Bluetooth 4.0، ويمكن التعامل عن طريق Apple Pay في دفع المشتريات بالمتاجر العاملة بنفس النظام.

2-  ساعة سوني SmartWatch 3

ساعة سوني الذكية "سمارت ووتش 3"

تعتبر أحدث ساعات الشركة اليابانية العملاقة سوني، وهي تقدم مزيجا من التكنولوجيا الراقية مع المظهر الأخاذ الساحر، والساعة تنضم لمجموعة Android Wear.

الساعة تعمل على معصم المستخدم وكأنها جهاز هاتف ذكي آخر مثبت حول يده.

أما عن أهم مواصفاتها:

سماكة الساعة 9 ميلليمترات، ووزنها 45 غراما، ماكينة الساعة تضم معالج رباعي النواة من نوع ARM Cortex A7 بمعدل سرعة 1.2 غيغا هيرتز، وذاكرة الوصول العشوائي 512 ميغابايت.

أما ذاكرة التخزين فتبلغ 4 غيغابايت، الساعة تعمل بنظام تشغيل آندرويد 4.X، وهي من عائلة Android Wear.

الشاشة بمقاس 1.6 بوصة من نوع TFT e-paper بدقة 320×320، ويوجد بالساعة حساس لأشعة الضوء ومقياس للسرعة وجهاز تحديد المواقع GPS، وتحتوي الساعة على بطارية من نوع 420mAh يمكن أن تستمر في العمل لمدة يومين.

أنواع الاتصالات في الساعة Bluetooth v4.0 و NFC و microUSB.  

3-  ساعة Samsung Gear 2

ساعة سامسونغ الذكية "غير 2"

تعتبر الساعة الجيل الثاني من ساعات Gear التي تتميز بها شركة سامسونغ عملاقة الأجهزة الإلكترونية من كوريا الجنوبية، وتتميز الساعة الجديدة بقدرة عالية على الاتصال والتحكم في تخصيص مميزات الساعة التقنية.

أما أهم مواصفات الساعة فهي كالآتي:

السماكة 10 ميلليمترات، والوزن 60 غراما، والساعة بها معالج من نوع TI OMAP™ 3 بمعدل سرعة معالجة تبلغ 1 غيغا هيرتز.

الذاكرة العشوائية للساعة 512 ميغابايت، وذاكرة التخزين 4 غيغابايت.

نظام تشغيل الساعة من نوع Tizen، والشاشة من نوع AMOLED مقاسها 1.63 بوصة، وبدقة وضوح 320×320.

يوجد بالساعة مراقب لنبضات القلب وجهاز لقياس السرعة، كما يوجد بها كاميرا بدقة 2 ميغا بكسل.

أنواع الاتصالات في الساعة Bluetooth v4.0 و USB 2.0، أما عن البطارية فهي من نوع 300mAh، ويمكنها أن تستمر في العمل من 2 إلى 3 أيام.

انفوغرافيك.. مقارنة بين أبرز الساعات الذكية

المصدر: RT+ "غيكو فلاي"

فيسبوك 12مليون