أهم الأجهزة الجديدة في معرض "MWC 2015"

العالم الرقمي

أهم الأجهزة الجديدة في معرض معرض " MWC 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn8m

انتهت مؤخرا في برشلونة بإسبانيا أعمال أكبر معارض الأجهزة النقالة في العالم " MWC 2015 ".

وأجرى موقع " Hi-Tech.Mail.ru " استطلاعا لرأي المستخدمين ليقدم أكثر المعروضات إثارة التي تم الكشف عنها في المعرض المذكور. وإليكم تلك المعروضات والشركات التي عرضتها:

1 . "سامسونغ"

سامسونغ

كشف عملاق الصناعة التكنولوجية الكورية الجنوبية العام الجاري في المعرض عن هاتفين رائدين ، وهما "غالاكسي أس 6 " و" أس 6 إيدج". وردت الشركة بإطلاقهما على نقد كان يمارس إزاءها على مدى أعوام لاعتمادها على البلاستيك في منتجاتها. واختارت هذه المرة الألومينيوم والزجاج كمادتين رئيسيتين صنع منهما جسم الهاتفين الذكيين المذكورين.

ودلت أول الاختبارات التي أجريت على الهاتفين على أن المعالج " Exinos 7420 " الجديد يعد من أحدث الحلول التكنولوجية والإنتاجية في السوق.

أما هاتف " أس 6 إيدج" الذكي فيعرض بدوره تكنولوجيا فريدة للشاشة المنحنية من جانبين.

2 . شركة "سوني"

سوني

عرضت الشركة اليابانية جهازا لوحيا يدعى " Xperia Z4 Tablet" يتصف بمحتويات حديثة وشاشة مقياس 10.1 بوصة بوضوح " 2K "، ويتميز بالحماية من الرطوبة وبالحد الأدنى من الوزن والسماكة.

وهناك جهاز نقال آخر عرضته الشركة ، وهو هاتف " Xperia M4 Aqua " الذي لا تختلف ملامحه الخارجية عن سابقه الرائد للعام الماضي " Xperia Z3 " رغم أنه يمثل قطاعا متوسطا من الهواتف الذكية. ويتوقع أن يقل سعره عن النموذج الرائد.

3 . لينوفو

لينوفو

حاولت شركة "لينوفو" الصينية إنعاش صنف منسي تقريبا من الهواتف - الكاميرا، "كاميرافون" ، بعد أن كشفت عن هاتف " Lenovo Vibe Shot " الذي تعتبر الكاميرا المستخدمة فيه منتجا مميزا حيث يتوفر فيها فلاش ثلاثي الألوان والاستقرار البصري ومستشعر " BSI " بمقياس 16 ميغابكسل. ونصب كل ذلك في الجهاز الذي يبلغ سمكه 7.33 ملم، حيث تغطى واجهتاه الأمامية والخلفية بالزجاج من طراز " Corning Gorilla Glass 3 ".

وإضافة إلى ذلك عرضت الشركة عددا من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسعر دون 200 دولار.


4. شركة " HTC "

أيتش تي سي

كشفت هذه الشركة التايوانية في المعرض هاتف " HTC One M9 " الرائد الذي لم يغير تصميمه الذي منح العام الماضي جائزة " Hi-Tech ".

ومن ناحية تقنية يعد هذا الجهاز هاتفا رائدا حقيقيا لا يختلف عن مثيلاته في السوق. ومما يميزه عنها هو احتواؤه على كاميرا 20.7 ميغابكسل.

5. مايكروسوفت

مايكروسوفت

أعلنت الشركة الأمريكية الشهيرة أنها ستطلق هاتفا رائدا جديدا مع إطلاق نظام التشغيل "ويندوز 10". واكتفت بالكشف عن هاتفين ذكيين ينتميان إلى الدرجة المتوسطة، وهما " مايكروسوفت لوميا 640 " و" مايكروسوفت لوميا 640 إكس أل ". ويعد الأول هاتفا ذكيا جذابا بفضل ألوانه اللامعة ومواصفاته المتوازنة، علما أنه أول جهاز فابليت أطلق تحت عنوان ماركة "مايكروسوفت".

المصدر: " RT " +"فيستي. رو

فيسبوك 12مليون