بايرن ميونيخ لتضميد جراحه في دوري الأبطال ضد شاختيور

الرياضة

بايرن ميونيخ لتضميد جراحه في دوري الأبطال ضد شاختيورمدرب بايرن ميونيخ ولاعبيه أرين وربن وفرانك ريبيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn7o

يسافر شاختيور إلى ملعب اليانز أرينا في ألمانيا الأربعاء 11 مارس/آذار، وهو على موعد في أصعب مواجهة له في الموسم ضد بايرن ميونيخ، في إياب درو الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

حذر كبير لـ  شاختيور في ألمانيا

الفريق الأوكراني يدرك تماما أن فرصته في التأهل لربع النهائي ضعيفة جدا، وحتى وإن كانت نتيجة التعادل الإيجابي في صالحه، بعد أن انتهت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي 0-0 قبل ثلاثة أسابيع.

بإمكان شاختيور أن يتعلم درسا من بازل الذي وصل ميونيخ في نفس الدور سنة 2012 بنتيجة 1-0 لصالحه في الذهاب، لكن الفريق السويسري تلقى نتيجة ثقيلة كسرت ظهره بسباعية نظيفة.

المثال السابق يظهر مدى الخطورة التي يمكن أن يحملها النادي الألماني لتصحيح نتيجة التعادل إذا اعتبرنا أن التعادل هو بمثابة هزيمة للبافاري ضد شاختار.

ويعلم مدرب  شاختيور ميرسيا لوسيسكو جيدا أن البايرن من أقوى الفرق في العالم عندما قال "أنا على علم تام أننا أمام مباراة إياب صعبة للغاية في ميونيخ، بايرن لا يستطيع مغادرة المنافسة في وقت مبكر جدا".

وأضاف المدرب "المباراة النهائية تقام في برلين، ولذلك سوف يبذلون قصارى جهدهم للتواجد هناك، سنحاول أن نترك انطباعا جيدا في المباراة".

ولم يستبعد لوسيسكو أن يحقق فريقه معجزة بالتأهل مع الاعتراف أن "فريقهم هو متفوق علينا، ولكن كرة القدم لا تتبع قواعد منطقية.. في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء".

 

نجما فريق بايرن ميونيخ توماس مولر وفرانك ريبيري

بايرن في مهمة السهل الممتنع

أما بايرن ميونيخ فعليه ضمان أن لا مفاجئات ستقابله والتسجيل في الدقائق الأولى، ليضمن تواجده في النهائي الرابع له في السنوات الستة الماضية، عدا عن التتويج باللقب في 2013.

مدافع البافاري هولغر بادشتوبر كشف أنه من الممكن أن يشعر فريقه بالضغط كون "بطولة دوري الأبطال مهمة جدا".

وأضاف المدافع "إنها لعبة حياة أو موت ضد فريق قوي.. نتيجة مباراة الذهاب خطيرة، ولكن نحن أمام مشجعينا وواثقون من أنفسنا".

أما المدرب الإسباني بيب غوارديولا فيدك جيدا عواقب الاخفاق في المباراة وقال للصحفيين "أعلم ما سيحدث إذا لم نتأهل للدور التالي في دوري أبطال أوروبا.. أنا مدرب شاب لكن أعلم ماذا يمكنني أن أتوقع".

 

مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا مع شعار النادي

تشكيلة الفريقين

البايرن يدخل المباراة من دون تشابي ألونسو بسبب الإيقاف، بسبب تلقيه بطاقة حمراء في مباراة الذهاب، ومن المرجح أن يلعب مكانه في خط الوسط ديفيد ألابا بدلا من مركز الظهير.

وسيغيب أيضا القائد فيليب لام على الرغم من عودته للتدريبات هذا الأسبوع للمرة الأولى، منذ إصابته بكسر في الكاحل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

"تشكيلة بايرن ميونيخ المتوقعة"

"تشكيلة  شاختيور المتوقعة"

المصدر: RT