إسرائيل تعتقل 18 فلسطينيا من أسرة واحدة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تعتقل 18 فلسطينيا من أسرة واحدةصورة أرشيفية للجيش الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn5o

اعتقلت القوات الإسرائيلية 18 طفلا وشابا من أسرة واحدة في عملية اقتحام لبلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم الثلاثاء 10 مارس/آذار.

وقال رئيس بلدية تقوع حاتم صباح إن قوة كبيرة اقتحمت فجر الثلاثاء منازل المواطنين في حي أسرة صباح وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت 18 شخصا تتراوح أعمارهم بين 14 و20 عاما.

وأضاف صباح أنه وجد منشورا موقعا من القائد العسكري لمنطقة "عتصيون"  يقول فيه الأخير إن الفترة الأخيرة شهدت عمليات تخريب ضد مواطنين إسرائيليين على يد شباب القرية  "وردا على ذلك عملت قواتنا في القرية وفي بيوتكم".

وأشار المنشور إلى أن الهدف الأساسي من مداهمة القرية في الفترة الأخيرة هو "تقليص كمية العنف والإخلال بالنظام ضد المواطنين الذين يسافرون ويعيشون في المنطقة".

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 23 فلسطينيا من عدة محافظات في الضفة الغربية غالبيتهم من بلدة تقوع قضاء بيت لحم.

من جهتها، ذكرت مراسلتنا في رام الله الثلاثاء 10 مارس/آذار، أن عددا من الشبان الفلسطينيين أصيبوا برصاص جنود إسرائيليين خلال مواجهات اندلعت قرب حاجز قلنديا شمال القدس. 

وأضافت مراسلتنا أن المواجهات تجددت إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي لمحيط مطار قلنديا، بهدف تسليم السكان إخطارات لهدم منازلهم وتجريف أراض، وذلك لتشكيل منطقة عازلة.

تعليق مراسلتنا في رام الله

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية