مادورو يتهم أوباما بمحاولة الإطاحة به

أخبار العالم

مادورو يتهم أوباما بمحاولة الإطاحة بهرئيس فنزويلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn4q

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصيا بمحاولة قلب حكومته. وتعهدت خارجية فنزويلا بالرد سريعا على التحركات الأمريكية ضدها.

وذلك بعدما أعلنت واشنطن أن كاراكاس تمثل تهديدا لأمنها القومي، ونقل موقع El Universal المحلي عن مادورو قوله إن "أوباما قررشخصيا الإطاحة بحكومتي والتدخل في شؤون فنزويلا".

وأعلنت وزيرة خارجية فنزويلا ديلسي رودريغيز عن رد قريب من الجانب الفنزويلي على هذه التحركات، رافضة الإدلاء بمزيد من التوضيحات.

وصدرت التصريحات من كاراكاس بعد توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين 9 مارس/آذار على قرار بفرض عقوبات جديدة على عدد من المسؤولين الفنزويليين الحاليين والسابقين، بتهمة انتهاك حقوق الإنسان، وذلك عبر تجميد أصولهم المصرفية وعدم منحهم تأشيرات سفر، بالإضافة إلى إصدار أمر تنفيذي تعلن فيه فنزويلا تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

وزيرة خارجية فنزويلا

وفي أول رد فعل رسمي على العقوبات الأمريكية استدعت فنزويلا القائم بأعمال سفارتها في الولايات المتحدة للتشاور.

وكتبت وزيرة الخارجية رودريغيز على موقع "تويتر" أن الحكومة طلبت من ماكسيميلين سانشيز الملحق التجاري والقائم بالأعمال في السفارة بواشنطن القدوم لإجراء مشاورات "عاجلة".

يذكر أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن منذ 10 أيام فرض تأشيرات إلزامية على الأمريكيين الراغبين في التوجه إلى فنزويلا، وأمر كذلك بخفض تعداد الطاقم الدبلوماسي الأمريكي في العاصمة كاراكاس.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون