دوري الأبطال.. ريال مدريد يواجه شالكه في مهمة لإعادة الثقة

الرياضة

دوري الأبطال.. ريال مدريد يواجه شالكه في مهمة لإعادة الثقةنجوم خط هجوم ريال مدريد رونالدو وبيل وبنزيمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn4b

يتعرض مدرب ريال مدريد لضغط كبير قبل مباراته ضد شالكه في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو، علما أن الملكي فاز في ألمانيا 2-0.

وتطالب جماهير الميرنغي المدرب الإيطالي بتغيير خطته من 4-3-3 إلى 4-2-2 وعدم اللعب بثلاثة مهاجمين، بعد الانتكاسات التي تعرض لها الفريق في الفترة الماضية، وآخرها فقدان صدارة الدوري الإسباني لصالح برشلونة.

ويتعرض جناح الفريق غاريث بيل لضغوط أخرى من وسائل إعلام محلية بسبب التراجع في مستواه، حيث سجل هدفا واحدا فقط في آخر ثماني مباريات وأضاع الكثير من الفرص الذهبية، ليكون القطار الويلزي على الأغلب كبش الفداء لأنشيلوتي في حال انصاع لرغبة الجماهير.

وقال أنشيلوتي "إذا كان علي تغيير الذين لا يقدون أفضل ما لديهم، فسأضطر لتغيير تشكيلة الفريق كله".

وأضاف الإيطالي "الفريق بأكمله يحتاج إلى تحسين. أنا متأكد أن بيل ليس سعيدا يما يقوم به وأنه يفهم ذلك ويريد أن يقدم الأفضل".

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو في تدريبات الفريق قبل لقاء شالكه في دوري الأبطال

ويثق أنشيلوتي في قدرة فريقه على العودة إلى مستواه المعهود، بعد العقم التهديفي الذي أصاب نجم الفريق كريستيانو رونالدو وزميله الفرنسي كريم بنزيمة أيضا.

ودافع أنشيلوتي عن مهاجميه الثلاثة "لدي ثقة كاملة فيهم، قدموا لنا الكثير في الماضي وهويتنا لن تتغير".

ولا يملك المدرب المتوج باللقب الموسم الماضي الكثير من الوقت لاستعادة مستوى فريقه، في حال أراد تكرار إنجازاته، حيث يلاقي بعد شالكه.. ليفانتي في نهاية الأسبوع، قبل السفر إلى كامب نو لمواجهة برشلونة يوم الـ22 من مارس/آذار.

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ومدرب برشلونة لويس إنريكي

وتغلب الميرنغي على الفريق الألماني في نفس الدور من البطولة الموسم الماضي، بنتيجة كبيرة جدا 9-2 في مجموع المباراتين، ومن ثم فاز على بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في طريقه إلى رفع الكأس العاشرة لدوري الأبطال.

وفاز النادي الإسباني في كل مباريات دوري الأبطال حتى الآن، وسيعزز صفوفه ضد شالكه بعودة صانعي الألعاب المتألق لوكا مودريتش وسامي خضيرة من الإصابة.. في حين يغيب قلب الدفاع سيرخيو راموس للسبب نفسه.

 

فرحة جماهير أتلتيك بيلباو بالهدف على ريال مدريد وحزن رونالدو وبنزيمة

أما شالكه فيحتل المركز الخامس في الدوري الألماني ويسافر إلى العاصمة الإسبانية من دون أي أمل في التأهل للدور التالي.

واعترف لاعب خط الوسط ماكس ماير بأنه يجب "أن نكون واقعيين، التأهل سيكون صعبا للغاية".

وأضاف اللاعب "ما زلنا نريد أن نعطي انطباعا جيدا عن أنفسنا في مدريد والحصول على أفضل نتيجة ممكنة".

ويستعيد شالكه خدمات كل من كلاس يان هونتيلار وماركو هوكر وبينيديكت هوفيديس الذين غابوا عن فوز شالكه 3-1 على هوفنهايم في الأسبوع الماضي.. لكن سيغيب عن الفريق المدافع كيفن برينس بواتينغ بسبب الإيقاف.

 

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا