تباين أسواق الأسهم الخليجية خلال تداولات الاثنين

مال وأعمال

تباين أسواق الأسهم الخليجية خلال تداولات الاثنين  تباين أسواق الأسهم الخليجية خلال تداولات الاثنين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn3q

ارتفع مؤشر السوق السعودية خلال تداولات الاثنين 9 مارس/اَذار، مدعومة بصعود أسهم البنوك، بينما شهدت أسواق الأسهم الخليجية تحركات محدودة نظرا لعدم التيقن بشأن أسعار النفط.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 0.5% إلى 9623 نقطة، حيث كانت البنوك هي المحرك الرئيسي للسوق، ويرى محللون أن البنوك ستستفيد من رفع أسعار الفائدة المتوقع في الولايات المتحدة هذا العام.

ودفعت بيانات قوية عن الوظائف في الولايات المتحدة نشرت في نهاية الأسبوع الماضي المستثمرين الدوليين للاعتقاد بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة قريبا في يونيو/حزيران المقبل، ومن المرجح أن يتبع المركزي السعودي خطى نظيره الأمريكي لكون الريال مرتبطا بالدولار.

وصعد مؤشر قطاع البنوك بنسبة 0.8%، وارتفع سهم بنك ساب بنسبة 2.6% وسهم مجموعة سامبا المالية بنسبة 3.1%.

وارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% إلى 3752 نقطة، وكان سهم بنك دبي الإسلامي الداعم الرئيسي للمؤشر بصعوده بنسبة 0.7% في آخر يوم يحمل فيه توزيعات أرباح بواقع 0.40 درهم.

بينما تراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.3%، وانخفض سهم بنك الاتحاد الوطني بنسبة 1.9% بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.8% إلى 12236 نقطة مواصلا تعافيه من هبوط لأدنى مستوياته في شهر عند 12076 نقطة الذي سجله في نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic