القوات العراقية تستعيد بلدة العلم شرق تكريت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn34

أفاد مراسلنا بأن القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي أعلنت الأحد 9 مارس/ آذار استعادة سيطرتها على بلدة العلم شرق مدينة تكريت، التي كانت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وكان المراسل قال إن القوات الأمنية والحشد الشعبي حررت منطقة البو عجيل قرب تكريت في حين تتقدم هذه القوات في الحويجة جنوب مدينة كركوك.

قوات الحشد الشعبي

وفي الأنبار أعلنت القوات الأمنية العراقية الاثنين، تحرير منطقة الكناطر قرب الفلوجة، فيما صدت قوات البيشمركة هجوما لتنظيم "داعش" قرب مدينة كركوك شمال العراق.

ونقلت "شبكة الإعلام العراقي" عن مصدر أمني أن "القوات الأمنية وبإسناد من الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي حررت منطقة الكناطر، في قضاء الكرمة من إرهابيي داعش وقتلت وأصابت العشرات بينهم أمراء من جنسيات عربية".

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية تستعد لاقتحام جزيرة الخالدية وكبيسة وقضاء هيت، وهي الآن بانتظار ساعة الصفر"، مشيرا إلى أن "طيران التحالف الدولي استهدف موقعا لداعش في منطقة الأرامل جنوب الرمادي وقتل وأصاب العشرات من التنظيم.

وأكد مراسلنا أن قوات البيشمركة الكردية صدت هجوما للتنظيم استخدم فيه 4 سيارات مفخخة جنوب كركوك، فيما تحاول القوات الكرديه بمساندة طيران التحالف الدولي استعادة بعض المناطق من قبضة داعش هناك.

قوات البيشمركة

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن البيشمركة هاجمت مواقع للتنظيم وتقدمت على عدة جبهات إلى الغرب من المدينة وتمكنت من السيطرة على قرى في منطقتي ملا عبد الله وتل ورد.

ونقلت عن مصدر أمني بالمدينة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين البيشمركة والمسلحين في خراب روت شمال غربي كركوك.

تعليق مراسلنا في كردستان العراق

تعليق المحلل السياسي نجم القصاب

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية