القوات العراقية تحاصر تكريت وتستعد لاقتحامها

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تحاصر تكريت وتستعد لاقتحامهاالقوات الأمنية العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn1a

أكدت مصادر أمنية الأحد 8 مارس/ آذار أن قوات الجيش والأمن العراقية بمساندة الحشد الشعبي، باتت على مشارف مدينة تكريت، وهي بانتظار "ساعة الصفر" لاقتحامها، وتحريرها من تنظيم "داعش".

وأشارت المصادر إلى أن المعارك في صلاح الدين اقتربت من حسمها بتطهير تكريت مركز محافظة صلاح الدين، التي تعد آخر معاقل التنظيم، خصوصا عقب السيطرة الكلية على نحو 16 وحدة ادارية في المحافظة.

هذا وأفاد مراسلنا في بغداد بأن القوات الأمنية والحشد الشعبي اقتحمت قرى منطقة البو عجيل في صلاح الدين، مشيرا إلى أن الخطوط الدفاعية لتنظيم "داعش" في البو عجيل انهارت بشكل سريع.

القوات العراقية اثناء توجهها لمحاربة "داعش"

وكانت القوات العراقية شرعت بتطهير بلدة العلم خلال العملية العسكرية التي انطلقت السبت، وهي المعركة التي جاءت عقب يوم واحد من تحرير قضاء الدور.

وأعلنت وزارة الدفاع، تمكن الطيران الحربي من قتل 150 مسلحا وتدمير 25 عجلة لهم، في قاطع صلاح الدين.

وأوضح القيادي في هيئة الحشد الشعبي كريم النوري: "أن عمليات التحرير الجارية في ثلاثة قواطع في محافظة صلاح الدين (العلم والدور وتكريت) تسير وفق الخطط المعدة لها مسبقا من القيادات الأمنية والحشد الشعبي"، متوقعا أن تكون معركة تكريت الأسهل مع استمرار انهيار الدفاعات الأمامية لـ "داعش".

القوات العراقية والحشد الشعبي

من ناحيتها أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، السبت، انتهاء التدريب لألف متطوع من أهالي مدينة الشرقاط تمهيدا لدمجهم في معارك تحرير تكريت.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + "شبكة الإعلام العراقي"

الأزمة اليمنية