هيبة ويمبلي لا تقبل إلا النهائي

الرياضة

هيبة ويمبلي لا تقبل إلا النهائيملعب ويمبلي الشهير في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmxw

يفضل بريندان رودجرز مدرب ليفربول أن تقام مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي على ملعب ويمبلي، بدلا من إقامة مباراة نصف النهائي فيه، لأن ذلك يقلل من قيمة الملعب الشهير.

وبات ليفربول على بعد مباراة واحدة من اللعب في الاستاد اللندني، في حال تغلب الريدز على بلاكبيرن روفرز في دور الثمانية يوم الأحد 8 مارس/أذار.

وقال رودجرز في مؤتمر صحفي الجمعة "لعدة أسباب كنت أفضل ألا تقام مباراة الدور قبل النهائي على ملعب ويمبلي، لأنها تقلل من بريقه.. يتعين ادخار ويمبلي للمباراة النهائية".

وربما يتعاطف عشاق كرة القدم الإنكليزية مع هذا التعليق، حيث يعتقدون أن قرار إقامة الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد على ملعب ويمبلي في كل عام منذ 2008، بعد إعادة افتتاح الاستاد الجديد أخذت من بريق الملعب والهالة الكبيرة للمباراة النهائية.

لكن رغم رغبته في اللعب على استاد آخر إلا أن رودجرز يثق في أن فريقه يقدم عروضا جيدة بما يكفي، للفوز على بلاكبيرن المنتمي للدرجة الثانية في أنفيلد والمضي قدما للفوز بأول ألقابه كمدرب لليفربول.

مدرب ليفربول بريندان رودجرز على أرضية ملعبه أنفيلد أرينا

وقال رودجرز الذي قاد ليفربول لتطور مذهل منذ بداية العام الجديد "في العام الأول كان التركيز على زيادة التأقلم والاندماج بين عناصر الفريق، والعام الثاني كان الهدف هو اللعب في دوري الأبطال، وهذا الموسم أشعر أن لدينا القوة للمنافسة على الألقاب".

وتابع "إذا استطعنا الدخول بين الأربعة الأوائل والفوز بلقب، فإن ذلك سيكون نجاحا لنا هذا الموسم".

وقال رودجرز إن لياقة القائد ستيفن جيرارد الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية يتعين تقييمها قبل مواجهة الأحد.

وإذا لم يلعب جيرارد، فان المتألق جوردان هندرسون، سيواصل ارتداء شارة القائد لكن رودجرز سارع لإيقاف أي مقارنة بين اللاعبين.

وأوضح "لا يوجد مقارنة بينهما.. يتعين على الناس التوقف عن إلقاء الضغوط على لاعب صغير السن مثل جوردان".

وتابع "إن كان جوردان يسدد الركلات الركنية فهذا لا يعني أنه سيصبح ستيفن جيرارد الجديد. لا يعني أنه سيصبح ستيفن جيرارد المقبل، إذا سدد من خارج المنطقة".

 

المصدر: RT + "رويترز"