موسكو: كييف لا تسعى لرفع الحصار الاقتصادي عن شرق أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو: كييف لا تسعى لرفع الحصار الاقتصادي عن شرق أوكرانياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmw3

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أندريه كيلين أن كييف لم تفعل شيئا حتى الآن من أجل إعادة ترتيب العلاقات الاقتصادية الاجتماعية مع شرق أوكرانيا.

وقال كيلين في كلمة ألقاها في المجلس الدائم للمنظمة إنه "يجب تنفيذ اتفاقات مينسك بالكامل. نلفت الانتباه إلى أان كييف لم تفعل شيئا حتى الآن حول بنود مينسك المتعلقة بإعادة ترتيب العلاقات الاقتصادية الاجتماعية مع دونباس واستئناف دفع المعاشات والمعونات الاجتماعية".

وأعرب عن أمله في تفعيل الحوار في مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية وتشكيل لجان عمل لمختلف المجالات بأسرع ما يمكن.

وأكد كيلين أنه يمكن حل الأزمة فقط في حال توصل الأوكرانيين أنفسهم إلى اتفاق فيما بينهم، داعيا كييف إلى إيجاد لغة مشتركة مع كافة القوى السياسية والمناطق في البلاد والتخلص من التطرف والتشدد القومي.

من جهة أخرى دعا الدبلوماسي الروسي إلى عدم تجاهل محاولات تأجيج الفتنة الطائفية في أوكرانيا، مشيرا إلى تعرض مسيحيين وقساوسة أرثوذكس (من أتباع الكنيسة الأرثوذكسية التابعة لبطريركية موسكو) للإهانة والتخويف.

هذا، ونقلت وكالة دونيتسك للأنباء الجمعة 6 مارس/آذار عن وزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا أن القوات الأوكرانية خرقت نظام الهدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة 15 مرة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون