بالصور والفيديو.. أسبوع مُبهر من الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان "دبي كانفاس"

متفرقات

بالصور والفيديو.. أسبوع مُبهر من الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان أسبوع مُبهر من الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان "دبي كانفاس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmvu

أطلقت دبي هذا الأسبوع مهرجان Dubai Canvas للفن ثلاثي الأبعاد في الشرق الأوسط، ضمن سعيها للتحول إلى "متحف مفتوح"، بمشاركة عدد من أشهر ممارسي هذا الفن في العالم.

ويحتفي مهرجان Dubai Canvas ، الذي يقام من 1 وحتى 7 مارس/آذار 2015، بالفن والثقافة، مع اختلاف الموضوعات الفنية، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال ثلاثية الأبعاد لفنانين محليين وعرب وأجانب ، الذين يقدمون عروضا حية يومية للجمهور مجانا.

ويُنظم المهرجان تحت اسم "دبي كانفاس" ضمن مبادرة "براند دبي" للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وذلك بهدف تحقيق رؤية نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل دبي إلى "متحف مفتوح في الهواء الطلق".

أسبوع مُبهر من الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان دبي كانفاس

أسبوع مُبهر من الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان دبي كانفاس

أسبوع مُبهر من الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان دبي كانفاس

وقالت نورة العبار، مديرة الاتصالات والابتكار في المكتب الإعلامي لحكومة دبي لجريدة "أخبار الخليج": "هذا يعتبر شكلا جديدا من الفن في دبي، والهدف الرئيسي لدينا كفريق هو تعزيز معرفة الفنانين المحليين لكي يطلعوا على أحدث الاتجاهات العالمية".

كما برز فن الأبعاد الثلاثية بشكل خاص في دبي في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، عندما دعت المدينة أكثر من 150 من الفنانين المحليين والدوليين لتجسيد قصة دولة الإمارات بصريا، ونهوضها من الرمال الى ناطحات السحاب، ومستقبلها الواعد.

المصدر: RT + "جالف نيوز"