العربي والنسور يشددان على ضرورة مجابهة الإرهاب

أخبار العالم العربي

العربي والنسور يشددان على ضرورة مجابهة الإرهابرئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmu4

أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور خلال لقائه بالأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة تفعيل جميع الأدوات للحفاظ على الأمن القومي العربي ومواجهة خطر الإرهاب،

وشدد الجانبان خلال اللقاء المنعقد بعمان، الخميس 5 مارس/آذار، على ضرورة تفعيل جميع الأدوات والأساليب التي تمكن من محاربة خطر الإرهاب والتطرف والعنف والمحافظة على الأمن القومي العربي.

 ودعا نبيل العربي إلى توحيد الجهود العربية في مواجهة التهديدات التي تتعرض لها حالة الأمن العربي وتفعيل الخطط والاستراتيجيات التي تحقق هذا الهدف.

واستعرض الطرفان، تطورات الأوضاع التي تمر بها المنطقة والتحديات التي تواجه الأمة العربية والجهود المبذولة للتعامل معها. مؤكدين على ضرورة وجود إرادة عربية موحدة لمواجهة هذه التحديات.

وأشار الجانبان إلى أن المواجهة يجب أن تشمل معالجة الخطاب الديني عبر نشر الفكر الديني المعتدل الذى يعظم حق الحياة والعيش المشترك ويؤكد وجوب أن تنعم الأمم بالأمن والاستقرار ومعالجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة لبعض الشعوب العربية.

 وأشار النسور إلى أن علاقات الأردن بجميع الدول العربية مستقرة وثابتة تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مؤكدا في الوقت ذاته أن استقرار وازدهار جميع الدول والشعوب العربية هي مصلحة أردنية عليا.

 وأكد على أهمية  دور الجامعة العربية في التأثير على العلاقات العربية وتفعيل دور الدول التي لا تتفاعل مع قضايا الأمة بالصورة المطلوبة، مضيفا أن الأمانة العامة الحالية للجامعة حققت نجاحات بهذا الشأن ولها تجارب متميزة يمكن البناء عليها لخلق حالة تضامن عربي.

وبحث النسور والعربي استعدادات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمؤتمر القمة العربي الذي سيعقد أواخر الشهر الحالي في مدينة شرم الشيخ، وتطرقا  للقضايا المطروحة في جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده يومي 9 و10 مارس/آذار في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، والذي ستترأسه الأردن في دورته الـ143.

المصدر: RT + "الغد الأردني"

الأزمة اليمنية