كييف تدفع ثمن الغاز الروسي بالتقسيط الممل

مال وأعمال

كييف تدفع ثمن الغاز الروسي بالتقسيط الممل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmti

قامت شركة "نفطوغاز" الأوكرانية بتحويل دفعة ضئيلة أخرى لـ"غازبروم" الروسية مقدارها 15 مليون دولار ثمنا لـ 45.6 مليون متر مكعب من الغاز سيتم توريدها في الأيام القليلة المقبلة.

وقال سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي لشركة "غازبروم" إن هذه الدفعة الضئيلة تكفي لتغطية إمدادات خمسة أيام فقط في حال تم توريد 10 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا وفقا لطلب أوكرانيا.

وكانت "نفطوغاز" أوكرانيا قامت في نهاية الشهر الماضي بتحويل دفعة مشابهة لـ"غازبروم" ثمنا مسبقا لإمدادات الغاز الروسي في مارس/آذار، تكفي فقط لتغطية ثمن إمدادات يوم واحد من الغاز وفقا لمستويات الضخ المعتادة حينها.

وأعلنت الشركة الأوكرانية أنها ستقتطع فقط 10 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا من توريدات الغاز الروسي التي تمر عبر أراضيها إلى أوروبا.

وكشفت شركة "أوكرترانس غاز" الأوكرانية التي تخدم شبكة نقل الغاز عبر الأراضي الأوكرانية، كشفت عن أن أوكرانيا استوردت خلال أول شهرين من العام الحالي (يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط) نحو 4.1 مليار متر مكعب من الغاز، منها 2.3 مليار متر مكعب من أوروبا و1.8 مليار متر مكعب من الغاز من روسيا، مقارنة بـ 4.1 مليار متر مكعب من الغاز تم استيرادها من روسيا في الفترة نفسها من عام 2014.

المصدر: RT + "نوفوستي"

مؤتمر صحفي لسفير موسكو لدى لندن عن آخر تطورات ملف سكريبال